شمال دارفور تعلن عن ملتقى للمصالحات الإجتماعية

الفاشر- الصيحة

أعلن والي شمال دارفور  نمر محمد عبد الرحمن، أن حكومة الولاية بصدد تنظيم ملتقى جامع للمصالحات الإجتماعية والتعايش السلمي بين مختلف المكونات الإجتماعية بالولاية الأيام المقبلة.

والتقى الوالي بمكتبه بالأمانة العامة لحكومة الولاية بالفاشر اليوم، وفد مفوضية الحقيقة والعدالة والمصالحة برئاسة الأمين العام للمفوضية منصور أبكر الناير.

وقال الناير في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول بالبحث والنقاش العديد من القضايا والموضوعات المتعلّقة بتحقيق السلم الإجتماعي في الولاية عبر تنظيم  المصالحات بين مختلف المكونات، وأشار إلى أن مفوضية الحقيقة والعدالة والمصالحة تمكّنت خلال الفترة الماضية من تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التي تتصل بتحقيق أهدافها، وأوضح أن تلك البرامج شملت الطواف على  معظم ولايات الإقليم.

وشدّد الناير على  أهمية الإسراع في إجراء مصالحات شاملة بين المكونات الإجتماعية بالمناطق التي شهدت أحداثا أمنية مؤخراً خاصة محلية طويلة، وذكر أن والي الولاية أكد خلال اللقاء عزم واستعداد حكومته على عقد ملتقى جامع يضم المكونات الإجتماعية بالولاية خلال الأيام المقبلة للنظر والبحث في كافة القضايا التي أدت إلى حدوث النزاعات والتوصل إلى حلول كاملة ونهائية تفضي إلى التعايش السلمي بين الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى