جبريل: العلاقة بين السودان وروسيا شهدت تطوراً كبيراً

الخرطوم- الصيحة

خاطب د. جبريل إبراهيم وزير المالية، ممثلاً لحكومة السودان اليوم، الاحتفال الذي نظمته سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بالخرطوم، بمناسبة اليوم الوطني.

وأكد جبريل عمق العلاقات الأزلية بين البلدين، وأشار إلى أن البلدين يتمتعان بتعاون مثمر والشاهد على ذلك زيارة نائب وزير الخارجية الروسي للسودان، بجانب حرص السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة على تطوير تلك العلاقات، حيث شكلت زيارة وزيرة الخارجية السابقة لروسيا مرتكزاً ومرجعية للبلدين، وتعدّدت الزيارات وكانت زيارة نائب رئيس مجلس السيادة تأكيداً على توطيد العلاقات بين البلدين.

وقال جبريل إن العلاقة بين السودان وروسيا شهدت تطوراً كبيراً، مشيراً إلى أن الاستثمار في المعادن شكّل حجر الزاوية في التعاون بين البلدين، وأن السودان يسعى إلى توسيع استثمارته مع روسيا خاصة في مجال الزراعة والنفط والغاز.

ونوه جبريل إلى التعاون بين الجامعات السودانية والروسية، بجانب زيارة عدد من مديري الجامعات السودانية لروسيا، شاكراً روسيا لما تقدّمه من منح للسودان في مجال التعليم وزيادة فرص التدريب في المجالات المختلفة، مؤكداً أن السودان يتطلّع إلى التعاون مع كافة الدول الصديقة لأخذ موقعه المستحق، آملا بتطوير التعاون مع الدول كافة.

وحسب (سونا)، أن الاحتفال شهده عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان، بجانب عدد من السودانيين المهتمين بالعلاقات السودانية الروسية، وعبّروا عن تهانيهم لروسيا في يومها الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى