حرائق مجهولة تحيل منازل قرية بـ(حلفا الجديدة) إلى (رماد)

كسلا ــ إنتصار تقلاوي

قضت حرائق مجهولة على معظم منازل قرية “قريقس” التي تبعد (10) كلم في الجزء الشمالي الشرقي لمحلية حلفا الجديدة.

وأتهم أحد سكان المنطقة ويدعى كريز عبدالدائم الامين علي كريز في حديثه لـ(الصيحة) ما أسماه بـ”الجان” بالوقوف وراء الحريق، وقال ” الجان غضب ليحرق آمال أهلي بسرعة غريبة وحول منازلهم إلى رماد”.

وقال إن القصة بدأت ظهيرة يوم الخميس الماضي أثناء خلود سكان المنطقة للقيلولة، وأضاف” وفي أقل من ثانية شبت النيران في أول منزل دون سابق إنذار دون أي اسباب لا التماس كهربائي ولا شرارة. فقط نار غريبة لونها أخضر ولها هدير تعتلي رأس المنزل تنبت من الأرض وتسري بسرعة البرق لتحطم كل شيء في دقائق ولا أحد يستطيع الاقتراب منها على الاطلاق”.

وأضاف كريز قائلاً ” وبعد نصف ساعة تتحول النار إلى آخر بيت وبنفس الكيفيه وهكذا ثلاثة ليالي غبراء حارقة مؤلمة منذ الخميس وحتى أمس، لم  يتبقي من القرية سوي بضع منازل ومحتومات المصير وفي ترتيب عجيب تحترق كل يوم 6 منازل”، وأردف” لم تنجو حتي البهأئم من هذا البلاء وأصيب الأطفال بالرعب والخوف من هذا المصير المبهم الغير معروف”، وأكد كريز اشتعال النيران أمس الأحد في مجموعة من المنازل بالقرية.

يذكر أن القوات الدفاع المدني لم تستجب لنداءات القرية لإخماد النيران، وعزا الدفاع المدني عدم استجابته لعدم توفر وقود لعربة الإطفاء، والتزم أهالي القرية  بدفع تكلفة وقود عربة الدفاع المدني ومع ذلك لم تحضر قوات الدفاع المدني إلى القرية المنكوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى