ختام دورة صحافة السلام للإعلاميين السُّودانيين

الخرطوم- فاطمة علي
اختتمت وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالخرطوم أمس، دورة “صحافة السلام في السودان” للإعلاميين السودانيين عبر تقنية الفيديو كونفرنس، والتي حَاضَرَ فيها د. استيفن بونغ المحاضر بجامعة بارك الأمريكية، وعُقدت بقاعة وزارة التعليم العالي بمشاركة مجموعة من الإعلاميين والصحفيين من الوسائط المختلفة.
واستهدفت الدورة، رفع قُدرات ومَهارات الإعلاميين في ترسيخ مفاهيم السَّلام بالسودان وتفادي الشائعات ورفع مُستوى مسؤولية الإعلاميين تجاه مُراقبة وسائل التواصُل الاجتماعي وتصحيح المعلومات الخاطئة، ودعم جهود السلام والتبشير به، وعدم الإسهام في تأجيج الصراعات، والتناول الموضوعي للقضايا ذات الصلة بالسلام.
وشهدت الدورة، مُداخلات ومُشاركات من الدارسين من مُختلف ولايات السودان، وتطرّقت إلى الصعوبات التي تُواجه صحافة السلام وكيفية تخطيها والقيود المفروضة وما يدور في مُعسكرات النازحين ومناطق النزاعات والطرق المثلى لتخفيف حِدّة الصراعات بين المكونات كافة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وخاطب ختام الدورة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، مُنوِّهاً لأهمية مثل هذه الدورات في خدمة الرسالة الإعلامية المُتّصلة بقضايا السلام، وكانت الدورة بدأت في 10 أغسطس الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى