لجنة أمن غرب كردفان: الدعم السريع طبقت شعار (الجاهزية) ووجودها ضروري

لجنة أمن غرب كردفان: الدعم السريع طبقت شعار (الجاهزية) ووجودها ضروري

الفولة- الصيحة

أكد مدير شرطة ولاية غرب كردفان المكلف، مقرر لجنة أمن الولاية العميد شرطة حقوقي عبد الله إبراهيم موسى، أن قوات الدعم السريع، طبقت شعار (الجاهزية) مما يجعل تواجدها ضرورياً في كل أنحاء الولاية، لبسط هيبة الدولة وتأمين المواطنين، وثمن العمل الكبير في الطريق السريع، مما مكن من ضبطيات مخدرات وأسلحة، بالتعاون مع القوات المشتركة، وأثمرت الجهود في الحد من ظاهرة النهب.

والتقى العميد عبد الله إبراهيم موسى، قائد قطاع شمال كردفان، قائد متحرك قوات الدعم السريع بأبوزبد المقدم الصادق إبراهيم جزو، بمكتبه برئاسة شرطة الولاية في الفولة.

وثمن موسى الجهود التي ظلت تبذلها التعزيزات الأمنية التي دفعت بها قيادة قوات الدعم السريع لمحليات (أبوزبد- لقاوة- النهود)، في استقرار الأوضاع الأمنية، وحسم أشكال التفلتات والظواهر السالبة كافة، بالتنسيق المشترك مع الجيش وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة.

من جانبه، أكد المقدم الصادق جزو، جاهزية قواته في بسط هيبة الدولة، وحسم الظواهر السالبة كافة، وأشاد بالتنسيق بين القوات المشتركة والجهاز التنفيذي والإدارة الأهلية، وثمن تجاوب المواطنين مع جهود قوات الدعم السريع، والعمل الكبير الذي تقوم به.

من جهته، قال المدير التنفيذي بأبوزبد إبراهيم يوسف عيسى ماهل، إن وجود قوات الدعم السريع، حد كثيراً من الاحتكاكات التي تقع بفعل (الفزع)، الأمر الذي قد يسهل من التصالحات ووقف النزاعات، وثمن جهود القوات المشتركة في المحلية، ومنع المزيد من القتل وبسط الأمن وسط المواطنين.

بدوره أشاد المدير التنفيذي لمحلية السنوط آدم هنو، بمتحرك قوات الدعم السريع في أبوزبد، وأن هذه القوات منتشرة في ربوع محلية السنوط كافة، كمناطق المسبعات، أم جفالة، الجفور، المحفورة، برباش طيبة، وغيرها من المناطق، التي شهدت توترات أمنية الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى