ابن الخطاب آدم أبو زيد يكتب :   دعاش حلتنا 

 

20فبراير2022م 

القيادي الشاب الرياضي المطبوع السيد / محمد تاج الدين الحلو يحلق عالياً في سماء مدينة الحديبة أم الديار، الفيها الرز ،  والوز ، والورلا كبير ما بفز ، والنقارة البتقول دز …..

 

كأني أسمعه يردد في عظمةٍ وشموخٍ واقتدار حتى ظننت أنه يقول:-

 

بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ …..

 

ولو أنّي أعرّى بها وأجوعُ …

 

بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ ….

 

وأهلي وإن ضنُوا عليّ كرااااااام ….

 

ثم التحية والسلام لجماهير الرياضة في كافة ربوع ولاية جنوب دارفور …..

 

محبةً وسلاماً خاصاً لعموم أهلي الهبانية في الكلكة الما ملكة ملكه ، عبرهم كذلك أسجي عاطر السلام للسادة في اتحاد كورة مدينة برام الانتقالي ولكافة عاشقي المستديرة حتى تشمل ربوع جزيرة كُندي المِعطاءَة بجمالها وألقها وخيراتها وخيرها الوفير .

 

التجلة للسادة الإداريين القابضين على جمر القضية هناك في الحديبة ام الديار برغم شح الامكانات وضيق ذات اليد لكنهم اصحاب همم عوالٍ، وربّ همةٍ أحيت أمه ….

 

ثم التحايا تترى لكل عاشقي كرة القدم تلكم اللعبة الشعبية المحببة لكل دول العالم ، تعظيم سلام للأولتراس المساندين للأندية المحلية الشامخة ، جميعهم يشيدون بعطاء ومجاهدات الأخ العزيز الرجل السخي الوفي الكريم بن الكرام/ محمد  الحلو الذي مازال ينفق بيمينه حتى لا تعلم شماله بما فعلت يمينه ، والقائمةُ تطول بأسماء كبيرة من العيار الثقيل ….

 

سلام مستحق لكل السادة الحاذقين الغيورين على تطوير الرياضة في ولاية جنوب دارفور فلقد تواثقوا وتخندقوا وتمترسوا والتفوا حول أندية برام الكلكة لأجل العبور بها الى منصات التتويج إن شاء الله ….

 

ثم صادق الدعوات لنادي ( زحل ) ممثل الولاية ، ها هو يتقدم بكل إباءٍ وشموخٍ وجسارةٍ لتمثيل مدينة برام في كأس السودان ، ولصِنوه العملاق فريق نادي ( كف الأسد ) الذي تقدم خطوةً جادة ليحجز مقعده المميز في الدوري التأهيلي المؤهل لديربي الممتاز وقطعاً سيشرف المستطيل الأخضر بجمال وروعة أدائه ليواصل مشوار العطاء مع الأندية الكبار..

 

جماهير مدينة برام بلد الحضارات التليدة، ومحبو الرياضة أشادوا بتلك التظاهرة الرياضية الكبيرة التي شرفها وفد رفيع المستوى من المركز تقدمهم السيد الحبيب والرياضي المطبوع محمد تاج الدين الحلو، قد رأيناهم أبدوا اهتماماً بالغاً بأمر الرياضية في ولايتهم تلك ، حتى ظهرت مدينة برام في حُلّةٍ ذهبيةٍ خالصةٍ وهم يردون التحية بأفضل منها في عظمةٍ واقتدارٍ وفتنةٍ وجمالٍ سحر الناظرين.

 

التحية والتجلة لرفاق القطب الحلو ولمرافقيه أركان سلمه الأشاوس يوم أن شمروا سواعد الجد وبذلوا كل مرتخص وغالٍ لأجل النهضة بالولاية لتُرى برام  شامخة كتحفة معمارية أنيقةٍ جاذبة بعد أن صفق طويلاً كل اهل الولاية لنجاح تلك الدورة التنشيطية التي انتظمت مدينة الحديبة ام الديار برغم وعورة المشوار وضراوة التيار وقلة ذات اليد، بعد أن خرجت تلك الاحتفالية بنجاح كبير بدرجة ممتاز ، فكانت التظاهرة الرياضية عند الموعد تماماً كما خطط لها أهل الرياضة هناك في الحديبة الحبيبة.

 

بإمكان هذه المجموعة المحترمة ان تحقق نجاحات مقدرة في الولاية وتسعى لتشييد إنشاءات مميزة ومراكز خدمات متقدمة لتدر دخلاً مقدراً لأندية المدينة لمواجهة تكاليف المواسم القادمة حتى تعتمد الإدارات الرياضية على نفسها في الإنفاق لأجل تسيير دولاب العمل الرياضي الكبير والمكلف …

 

القيادة السياسية هنا في المركز أشَادَتَ بتلك اللوحة الأنيقة التي رسمها ذلك النفر الكريم، الأمر الذي سيجبر قيادة الدولة أن تُولي أمر الرياضة اهتماماً ملحوظاً لأجل تطوير كرة القدم تلك اللعبة الشعبية الاولى التي يهتم بها معظم أهل السودان وغالبية دول العالم ، ومن هنا اسمحوا لي أن أُحيي سعادة الفريق عبد الرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع الذي ظلّ يتابع وبحرصٍ شديد مسارات العمل الرياضي والثقافي والاجتماعي الكبير وعبر ذلك الدعم سيتحقق الامن والامان والسلام الاجتماعي والعدالة الانتقالية والتعايش السلمي وقبول الآخر .. تعظيم سلام سعادة الجنرال عبد الرحيم دقلو، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله…

 

تلك الطفرة الرياضية الجميلة لم تتأخر كثيراً عن موعدها لأنها تعتبر من أولى اولويات الفريق العامل الذي يترأسه السيد محمد تاج الدين الحلو، والدليل واضح وصريح عندما رأينا كيف انحازوا الى عالم الرياضة باعتبارها دبلوماسية شعبية رائدة  وعلموا تماماً دورها المتعاظم في بناء الشعوب، وربط الأجيال بعضها بعضاً ، لذلك نجدهم قد اهتموا بتطويرها، حتى تحولت الرياضة إلى قبلة في الولاية بعد أن شاهد جميع الحضور كرنفالاً مبهراً يومذاك، ويا باري القوس برياً إعطي القوس باريها ….

 

القطب الرياضي والقيادي الشاب الحلو رياضي بطبعه يعرف جيدا قيمة الرياضة  ومتطلباتها وتضحياتها ، لذلك لا أظنه يبخل بدعم من اجل ان يصعد نادي كف الأسد الى ديربي الممتاز وان يرتفع شعاره عالياً في منصات التتويج، رأيناه كيف يهتم بالمعاني قبل المباني ، مصداقاً لذلك فقد رأينا كيف حاولت حكومة الولاية وشرعت في جمع ولَمّ شمل الرياضيين هناك في الكلكة وفي كل مكان..

 

جماهير مدينة برام قدمت شكراً مستحقاً للوفد الزائر لهمتهم العالية ونخوتهم العظيمة وحبهم لشعار اندية المحلية..

 

تدين جماهير المدينة الشامخة للحلو بالكثير ، فسيرته عطرة في شتى المجالات ، كان للشباب ولكل عاشقي الرياضة نصيب كبير في انجاح تلك الدورة  التنشيطية حتى ادهشت كل مواطني المدينة.

 

محمد تاج الدين الحلو وجه مفعمٌ مسكون بالهدوء ، إداريٌّ محترم ، اجتماعي خلّاق ، تراه فتألفه مباشرةً ولا تود أن تفارقه لبشاشته وحسن قيادته  ، رجل متسامح مع نفسه ومع كل إخوانه ، كريم وكرمه عجيب غريب، ما في يده ليس له ، يعمل في مجالات العمل العام حيث التضحية والإيثار  لم يبخل ولم يتأفف من مواصلة الليل بالنهار لأجل ان يحقق برامج عشقه الوحيد الذي هو تطوير الرياضة في برام وفي كل مدن المحلية.

 

السيد الحلو اجتماعي من طراز نادر ، كان دائمًا ما يسأل ويتصل ويجمع الناس في بيته، يتقاسم معهم اللقمة والضَحكة والهم والمصروف.

 

تجمعني به علاقة مميزة فهو نعم الاخ والصديق،  هو كالظل الذي نهرب إليه ونتفيأ ظلاله من وطأة الهجير ، أفكاره نيِّرة وسياساته متزنة ويقينه كامل لخدمة الرياضة أينما كانت وحيثما وجدت …

 

لك ترفع القبعات عالية يا رجل الانجاز والإعجاز  في زمن قل فيه العطاء والسخاء والبذل لأجل مفاهيم كبيرة بحجم قامتك يا رجل المروءات ويا مُقنع الكاشفات ….

 

الحلو كريم وجوٌاد ، وجوده جود أروش …

 

 

المحامي والمستشار القانوني  ….

Dr Omaradam22@ Hotmail. Com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى