خبير سياسي: عقيدة الجيش السوداني تقوم على حماية الشعب

الخرطوم- الصيحة
امتدح الخبير والمحلل السياسي د. أحمد حسن، حديث الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش ورئيس مجلس السيادة لدى لقائه بضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية بأن الجيش لا يوجه باي حال من الأحوال أسلحته إلى صدور الشعب السوداني، مؤكدا أن العقيدة العسكرية للجيش تقوم في الأساس على حماية الشعب ضد كل المخاطر.
وقال حسن إن المؤسسة العسكرية السودانية عندما تدلهم الخطوب في البلاد فإنها دائما تكون الملجأ الإمن للشعب السوداني ودائما ما تستجيب لطموحاته واماله في العيش الكريم وتوفر له الأمن والأمان.
وأضاف أن الجيش وطوال تاريخه الناصع البياض كان دائما منحازا إلى الشعب في كل ثوراته منذ أكتوبر مرورا بابريل وحتى ثورة ديسمبر، موضحا انه لولا تدخل الجيش لنكلت كل تلك الانظمة- التي سقطت بأمر الشعب السوداني وانحياز الجيش- لنكلت وقتلت الشعب شر قتلة، لافتا إلى انه في كل ثورة سودانية كان تدخل الجيش حاسما في حقن دماء الشعب وحفظ أمن واستقرار ووحدة السودان.
وأكد حسن أن انحياز المؤسسة العسكرية لثوار ديسمبر كان العامل الحاسم في نجاح الثورة، مشددا على ان قادتها قطعوا الطريق أمام إجهاض الثورة وافشلوا كل محاولات انعاش النظام السابق ولازالوا حتى الآن يحرسون الثورة وقيمها.
وأوضح أن المؤسسة العسكرية هي من جعلت من الممكن أن يكون خالد سلك وزيرا وهي التي جعلت من الممكن أن يكون محمد الفكي عضوا بمجلس السيادة وهي من اجلست وحرست الثوار حتى باتوا يمسكون بزمام السلطة رئيس وزراء ووزراء وولاة، مشيرا إلى انه عندما انحرفت فئة لا تمثل الثوار بمسار الثورة والفترة الانتقالية عادت القوات المسلحة مجبرة لتصحيح المسار والحفاظ على قيم ثورة ديسمبر المجيدة ومنع البلاد من الانزلاق في هوة سحيقة من الفوضى والحرب الاهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى