خبير سياسي يمتدح حديث حميدتي بشأن محاربة تهريب موارد البلاد

الخرطوم- الصيحة

امتدح الخبير في العلاقات الدولية د. عاصم مختار، حديث نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، المتعلِّق بضرورة مكافحة التهريب حفاظاً على موارد وثروات البلاد، مؤكدا أن هذا الحديث ذو مغزى ودلالات عميقة، ويهدف للحد من عمليات التهريب.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي، أن السودان دولة غنية تتمتّع بكل المزايا الإيجابية التي تجعلها في مصاف الدول الغنية، مشيراً إلى ما تذخر به البلاد من موارد ضخمة في مجالات المياه والزراعة والثروة الحيوانية والمعدنية، مؤكداً على ضرورة استغلال هذه الموارد وتسخيرها لخدمة المواطنين وتحسين معاشهم، موضحاً أن كثيراً من موارد البلاد أصبحت تهرب لدول الجوار بطرق غير مشروعة، الأمر الذي أضر باقتصاد السودان أيما ضرر، داعياً إلى ضرورة تشديد الرقابة على المنافذ البرية والبحرية والجوية لمنع تسرّب موارد البلاد للخارج.

وطالب الخبير في العلاقات الدولية، حكومة الفترة الانتقالية بضرورة تمكين القوات النظامية التي تعمل على الحدود بالإمكانيات اللازمة حتى تضطلع بدورها في مكافحة عمليات التهريب، مشيراً للمجهودات الجبارة لقوات الدعم السريع في محاربة تهريب السلع الإستراتيجية والضبطيات التي قامت بها خاصة على حدود السودان الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى