السودان يرحب بالبيان الأفريقي ويؤكد الانفتاح على كل جهود تحقيق الاستقرار

الخرطوم- الصيحة

أعلنت وزارة الخارجية، ترحيب السودان، بالبيان الصادر من مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي بشأن الأوضاع في السودان، والذي تضمن عدداً من النقاط الإيجابية التي تمثل خطوة متقدمة في موقف الاتحاد تجاه السودان.

وقالت الخارجية في بيان اليوم، إن النقاط الإيجابية تمثلت في دعوة بيان الاتحاد الأفريقي إلى حوار لا يستثني احداً، وإلى إجراء انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية، كما رحب البيان بتعيين حكومة تكنوقراط مدنية، ودعوته إلى إكمال هياكل الفترة الانتقالية.

كما أكد البيان مواصلة الاتحاد الإفريقي مرافقة السودان خلال الفترة الانتقالية، وأعرب مجلس السلم والأمن الأفريقي في بيانه عزم الاتحاد الأفريقي على مواصلة الانخراط والتشاور مع السودان الدولة ذات المكانة المرموقة في القارة الأفريقية وأحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي، في كل ما من شأنه العمل على تعزيز الجهود الرامية إلى استعادة السلام والوئام والاستقرار والتعافي الاقتصادي في السودان.

وقالت الخارجية “تأسيساً على النقاط الإيجابية الواردة في بيان الاتحاد الافريقي، تود وزارة الخارجية أن تعرب عن ترحيبها بهذه الخطوة الإيجابية، كما تود أن تؤكد انفتاح السودان على كافة الجهود البناءة والمثمرة الرامية إلى تحقيق السلام الأمن والاستقرار في السودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى