قال إنّ مُواجهة القمة ستكون عاطفية .. مدرب الهلال: مجموعتنا الأصعب.. ونطمح لحصد اللقب القاري

 

يؤمن البرتغالي جواو موتا، المدير الفني للهلال، بحظوظ فريقه في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، رغم صعوبة المنافسة في المجموعة التي تضم الأهلي والمريخ وصن داونز، وتحدث مدرب الهلال عن قرعة دوري الأبطال، وحظوظ فريقه وغيرها من الأمور المهمة.. فإلى نص الحوار:

في البداية ما رأيك في القرعة؟

بلا شك مجموعة صعبة للغاية، فهي تضم أندية كبيرة وتاريخية بجانب حامل اللقب، لكنني أعتقد أن الجميع يملك نفس الحظوظ ونفس الفرص، في البداية أنا أثق في إمكاناتنا وفي عملنا وأعتقد أننا نستطيع تفجير المفاجأة.

هل ترى مواجهة المريخ ميزة لفريقك أم أنها تزيد من صعوبة المجموعة؟

سوف تكون مواجهة يغلب عليها الجانب العاطفي بشكل كبير كونها مع المُنافس المُباشر في السودان، ويجب علينا أن نجهز للقاء ونعمل على التحكم في اللعب.

ماذا تعرف عن الأهلي المصري؟

بالطبع أعرف الأهلي فهو فريق كبير وله باع كبير في البطولات الأفريقية، فهو حامل لقب آخر نسختين.. الجميع يعرف الأهلي المصرى.

كونك برتغالياً.. هل تعرف ما حققه المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي؟

نعم أعرف ذلك جيدا، جوزيه صنع تاريخا كبيرا مع الأهلي وقدم عملا عظيما. أيضا جوزيه كان مدربي في سبورتنج لشبونة عندما كنت لاعباً.

ما هو طموحك الشخصي مع الهلال؟

أطمح مع الهلال للفوز بدوري أبطال أفريقيا، لكن من الصعب أن تصبح البطل دون عناء وعمل شاق وجاد مع وقت من أجل التطوير بجانب مستوى كبير من اللاعبين.

هل تعتقد أن مجموعتك هي الأصعب بدوري الأبطال؟

بلا شك هي الأصعب مقارنة بباقي المجموعات.

هل كنت تتمنى عدم مواجهة منافس بعينه في المجموعات؟

لا على الإطلاق لم أكن أفكر في ضرورة تفادي منافس بعينه لأن هذه المواجهات الصعبة هي التي تمنحنا الخبرة، ويمكننا أن نظهر للعالم عملنا وأفكارنا وكفاءة الفريق، أريد ذلك وأتمنى المواجهات الكبيرة.

هل يمكن الآن توقع بطل هذه النسخة الحالية أو طرفي النهائي؟

من الصعب التكهن بالبطل حالياً فكل شيء وارد في كرة القدم، المجموعات الأخرى تضم فرقاً كبيرة مرشحة، مثلما الحال في مجموعتنا الأهلي وصن داونز لكن لا شيء مضمون في كرة القدم ولا يُوجد فريقٌ بعينه في الوقت الحالي يمكن ترشيحه لكن الفريق الذي سيقدم مستويات طيبة على مدار البطولة سيكون الفائز.

ما هي رسالتك لجماهير الهلال وإدارة النادي؟

أتمنى أن يثق بنا جمهور الهلال، ونتمنّى المُساندة من إدارة النادي، فنحن بحاجة لهم لكي نكون سعداء جميعا في النهاية.

أخيراً.. ما هي رسالتك للاعبيك؟

لاعبو الهلال يملكون التحدي اللازم لخوض المنافسات ويعرفونني جيداً، ويجب أن نتحلّى بالطموح والشجاعة.. يجب أن يكونوا أقوياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى