مبادرة من المرور السريع بنيالا لإسناد الصحة في احتواء (كورونا) 

نيالا– حسن حامد 

التقت المدير العام لوزارة الصحة بولاية جنوب دارفور د. رحاب فتح الرحمن علقم بمكتبها، بمدير المرور السريع قطاع جنوب دارفور الرائد شرطة د. محمد أحمد سبيته الذي قدّم مبادرتهم لمشاركة وزارة الصحة في الجهود المبذولة لاحتواء جائحة (كورونا)- الموجة الرابعة.

وقال سبيته إن مبادرتهم حملت شعار (رجل المرور السريع يحمل هم الصحة)، وإنهم يهدفون بها للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي بتوصيل الرسائل والمنشورات والمحاذير الصحية الصادرة من السلطات الصحية بالولاية من واقع انتشار أفراد في الطرق القومية والمحليات والميناء البري للحد من إنتشار الجائحة.

من جانبها، رحّبت د. رحاب فتح الرحمن علقم، بمبادرة المرور السريع وقالت إنها أول مبادرة تأتي لاسناد وزارة الصحة في التصدي لجائحة (كورونا).

وأشارت إلى أن مكافحة (كورونا) تحتاج لمثل هذه المبادرات التي عبرها يستطيعون توصيل المعلومة للمواطنين لتوفير الأمن الصحي ووقاية المواطنين من الإصابة بالمرض من خلال تعزيز الرسائل الصحية التي تحد من انتشار المرض.

وقدّمت رحاب شكرها لمدير المرور السريع ومبادرته التي حقّقت شعار “الصحة مسؤولية الجميع”.

يذكر أن حالات الإصابة بـ(كورونا) في جنوب دارفور منذ بدايتها في 8 نوفمبر 2021م بلغت (29) حالة من بينها ست وفيات، بجانب تعافي (16) من المصابين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!