بعد انتشار ظاهرة حمل السلاح الأبيض.. الضعين.. انطلاق حملة (عشان ما نفقد نفر)

 

الضعين: أبو بكر الصندلي    15فبراير2022م

انطلقت بمدينة الضعين حملة (عشان ما نفقد نفر)، بالتعاون مع المجلس الولائي لرعاية الطفولة بدعم من منظمة اليونسيف للتوعية بمخاطر السلاح الأبيض,  واستهدفت الورشة عددا من قادة المبادرات التطوعية والجمعيات الإنسانية واهل الدراما والإعلاميين.

وقال مدير الحكم المحلي ممثل والي شرق دارفور موسى نجم الدين ان مثل هذه المبادرات مهمه لرفع الوعي وسط شرائح المجتمع, مؤكدا رعاية ودعم حكومة الولاية لهذه المبادرات التطوعية والانسانية الهادفة، مشيداً بالمتطوعين وقادة العمل الطوعي.

في ذات السياق، قالت الأمين العام للمجلس الولائي لرعاية الطفولة نجلاء عبد الله علي، ان الحملة تحتوي على عدد من المحاور ابرزها التوعية الاعلامية بمخاطر السلاح الأبيض عبر الأجهزة الإعلامية المختلفة الاذاعة والتلفزيون والصحف والمواقع الإلكترونية، وكذا الحال اللقاءات المباشرة والمفتوحة مع الجمهور وعبر أهل المسرح والدراما، في ذات الوقت قالت منسق الحملة إلهام محمد, إن الحملة جاءت تلبية لطموح المواطنين, واستشعارا من المتطوعين والناشطين, وقادة المبادرات, بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم، مؤكدة ان ظاهرة السلاح الأبيض تمثل من الظواهر السالبة التي حصدت أرواحا بريئة. وقالت إن المبادرات أطلقت الحملة بعد تفشي ظاهرة استخدام السلاح الأبيض بشكل كبير, وكثرت البلاغات والقتل حيال ذلك, مؤكدة ان التوعية ستتواصل بالأحياء عبر فرق عمل لرفع الوعي وسط المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى