الحكومة: الوقود متوفر وكهرباء (قري 3) تدخل الخدمة في مايو

الخرطوم- الصيحة

كشف وكيل وزارة الطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود، عن وجود كميات كافية من المواد البترولية تفي حاجة البلاد من المحروقات، وقال إن العمل يجري بصورة طبيعية في شركة مصفاة الخرطوم حيث تقوم بتكرير الخام النفطي.

وقام الوكيل اليوم، بزيارة تفقدية إلى كل من شركة مصفاة الخرطوم ومركز التحكم في المنتجات النفطية بقري، وطاف المستودعات الإستراتيجية بالإضافة إلى تفقد سير العمل في محطة كهرباء (قري 3) رافقه مديري الإدارات العامة بالوزارة.

واطمأن الوكيل على سير العمل في المرافق المذكورة بصورة طبيعية، كاشفاً عن مناقشة بعض التحديات المحدودة مع العاملين بالمصفاة، وواعداً بالحلول ومناقشة الجوانب التي تلي الجهات المشتركة في الدولة مثل وزارة المالية والجهات الأخرى حتى يستمر العمل في المصفاة حسب الخطط المرسومة في رفد البلاد بالمواد البترولية دون تدنٍّ أو توقف في التكرير.

وشملت الزيارة مركز التحكم في المواد البترولية والمستودعات الإستراتيجية بمنطقة قري، ووقف على العمل في غرفة نقل البترول والمواد السائلة وإطمأن على أن العمل يجري بصورة طيبة في المركز الذي تتجمع فيه المواد البترولية الواردة من مصفاة الخرطوم ومن خارج السودان عبر خطوط الأنابيب من بورتسودان إلى مركز التحكم.

وعلى صعيد قطاع الكهرباء، تفقد الوكيل سير العمل في محطة كهرباء (قري 3) بمنطقة قري، والتي يجري فيها العمل بصورة طيبة، ووقف على الأجزاء الجديدة التي تم تركيبها، والمباني الخاصة بمكونات المحطة، واستمع إلى شرح وافٍ من مدير المشروع ومدير عام الشركة السودانية للتوليد الحراري، والتي من المتوقع أن تدخل دائرة الإنتاج في مايو القادم.

وقال الوكيل “سنعمل بجد حتى تدخل محطة كهرباء قري 3 إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن لكي تساهم في دعم الشبكة القومية للكهرباء”، ووعد بالعمل على مجابهة التحديات التي تواجه المرافق المذكورة مهما كان حجمها حتى تنعم بالاستقرار التام، والمحافظة على هذه الموارد الإستراتيجية التي تهم المواطنين في قطاعي البترول والكهربا، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة للعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى