قوات حماية المدنيين تسترد شاحنات سكر منهوبة بجنوب دارفور

قوات حماية المدنيين تسترد شاحنات سكر منهوبة بجنوب دارفور

الفاشر- الصيحة

استردت القوات المشتركة لحماية المدنيين بدارفور، كميات كبيرة من السكر تم نهبها بواسطة متفلتين في المنطقة ما بين جبل الطين وخور أبشي بولاية جنوب دارفور، حيث اعترضت العصابة شاحنات محملة بالمواد الغذائية.

وامتدح قائد قطاع شمال دارفور بقوات الدعم السريع، اللواء جدو حمدان أحمد، “أبوشوك” الجهود المبذولة والأدوار المتعاظمة التي ظلت تقوم بها القوة المشتركة لحماية المدنيين المكونة من “قوات الدعم السريع وحركات الكفاح المسلح” في حفظ الأمن وتأمين المواطنين، وعزا اللواء أبوشوك الضبطية التي تمت بجانب الاستقرار الأمني الذي تشهده المنطقة إلى يقظة القوات المشتركة، وتنسيقها المحكم في العمل على طول الطريق الرابط بين ولايتي شمال وجنوب دارفور.

من جانبه أكد قائد القوة المشتركة بولاية جنوب دارفور، العقيد صالح أبكر (البنجوس)، جاهزية القوة للتصدي للظواهر السالبة والمحافظة على أمن واستقرار المواطنين وحماية ممتلكاتهم،  مشيراً إلى أن القوات تعمل بتنسيق وتعاون كبير الأمر الذي أدى إلى نجاح القوة في حفظ الأمن وبسط هيبة الدولة بتلك المناطق.

وكشف قائد الضبطية بالقوة المشتركة النقيب، عبد الرحيم أحمد محمد، أن العصابة المتفلتة أجبرت أصحاب الشاحنات على إنزال البضائع وشحنها في مركباتهم الخاصة، مشيراً إلى أن القوات المشتركة تحركت فور توفر المعلومات وقامت بملاحقة المنفلتين الذين لاذوا بالفرار مخلفين وراءهم شحنات السكر التي تم تسليمها لأصحابها، متعهداً بملاحقة الجناة وتقديمهم للجهات المختصة.

يذكر أن القوات المشتركة لحماية المدنيين بدارفور، تشكلت بموجب بنود اتفاق جوبا لسلام السودان، وتلقت تدريباً متخصصاً في حماية المدنيين وحفظ السلام، وتباشر مهامها منذ أواخر العام الماضي، وينتظر أن تضم كل مكونات القوات النظامية بالإضافة لأطراف العملية السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى