الشمالية تتسلّم (6) آلاف جرعة من لقاحات (كورونا)

دنقلا- الصيحة

تسلّمت الولاية الشمالية، من المستودع المركزي لحفظ اللقاحات بوزارة الصحة الاتحادية (5000) جرعة من لقاح سينوفارم و(1000) جرعة من لقاح فايزر.

وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية عبد الرحمن عبد العال، مواصلة الجهود لتنفيذ الخطة الوطنية للتطعيم بلقاح (كورونا) والحد من انتشار المرض وتقليل نسبة دخول المستشفيات، وأشار بحسب (سونا)، إلى أن حملات التطعيم بلقاحات (كورونا) المختلفة تسير بصورة جيدة عبر مراكز التطعيم الثابتة والفرق الجوالة.

وأعلن عن تطعيم (52) ألف مواطن بالشمالية بنسبة (5.2%) حتى الآن من العدد الكلي لسكان الولاية، فيما بلغت نسبة المستهدف المرحلي بالتطعيم (23%)، مضيفاً أن الولاية بدأت جولات التطعيم بلقاح (كوفيد- 19) منذ شهر أبريل من العام الحالي وستستمر حتى شهر يونيو من العام المقبل، وذلك من أجل تنفيذ الخطة الوطنية للتطعيم بلقاح (كورونا) وتطعيم جميع المواطنين المستهدفين باعتبار أن التطعيم يعتبر الوسيلة الأنجع للوقاية من الاصابة بفيروس (كورونا).

وقال عبد العال، إن التطعيم بلقاحي (فايزر) و(سينوفارم) والذي يستهدف الفئة العمرية الأكثر من (18) عاماً يتواصل بصورة طيبة في جميع مراكز التطعيم الثابتة والجوالة والبالغ عددها (28) مركزاً، داعياً المواطنين المستهدفين للإقبال على مراكز التطعيم وأخذ جرعة اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وخفض نسب الاصابات والوفيات.

وثمن دور ووعي مواطن الولاية الشمالية وحرصه في الحصول على لقاح (كورونا) ومساعدة الجهات الصحية على تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!