حميدتي يتعهَّد بالترتيب للتفاوض حول ملف أبيي

الخرطوم- الصيحة
رحَّب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بجهود معالجة ملف أبيي، ووعد بالترتيب لبدء التفاوض حول الملف للوصول إلى سلام واستقرار دائم بالمنطقة.
والتقى حميدتي بمكتبه بالقصر الجمهوري، أمس، وفد منطقة أبيي برئاسة وزير شؤون شرق إفريقيا، مسؤول ملف منطقة أبيي بحكومة جنوب السودان دينق ألور، وقالت عضو الوفد، ممثلة أبناء أبيي في برلمان جنوب السودان عائشة عباس أكوي في تصريح صحفي، إن حميدتي رحب بجهود معالجة الملف، ووعد بالترتيب لبدء التفاوض للوصول إلى سلام واستقرار دائم بالمنطقة.
وأضافت عائشة أن حميدتي طمأن الوفد بأنه سيتم حل قضية أبيي بنفس الروح التي تمت بها معالجة قضايا السودان في المناطق المختلفة من أجل تحقيق السلام الشامل في السودان وجيرانه.
وأشارت إلى أنه وعد بمتابعة ملف أبيي للوصول إلى حل دائم يسهم في التعايش السلمي والأمن والاستقرار بالمنطقة، باعتبار أن الشعبين شعب واحد في دولتين، وأنه لن تكون هناك أي عقبات أمام الوصول إلى حل نهائي لقضية أبيي، وأعربت عن شكرها لحفاوة الاستقبال من قبل القيادة في السودان ممثلة في مجلسي السيادة والوزراء، واللذين أكدا حرصهما على ضرورة الوصول إلى حل وسلام دائم بمنطقة أبيي في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى