وزير المعادن يدعو المالية للمرونة في الإجراءات لتعظيم التحصيل والإيرادات

الخرطوم- جمعة عبد الله

شددت وزارة المعادن، على ضرورة تعاظم أدوار المكاتب الولائية للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة كمَّاً وكيفاً فيما يتعلق بالأنشطة الخاصة بالصناعات التعدينية بما يحقق النهضة المرجوة في قطاع المعادن بالسودان.

وخاطب وزير المعادن محمد بشير أبو نمُّو اليوم، الجلسة الافتتاحية للملتقى الثامن لمديري مكاتب الشركة السودانية بالولايات والذي تنظمه الإدارة العامة للإشراف والرقابة على التعدين التقليدي، وأشاد بنهج الموارد المعدنية في عقد ملتقى سنوي للتداول بشأن تقييم وتقويم الأداء بحثاً عن التطوير والجودة وتنظيم قطاع التعدين التقليدي ليصبح تعديناً منظماً.

وتوقع أبو نمُّو أن يشهد قطاع المعادن طفرة كبرى بعد المبادرة الجريئة للشركة السودانية بتنفيذ سياسة التحصيل العيني، داعياً وزارة المالية بضرورة إعمال المرونة في الإجراءات المالية والإدارية بما يدفع بخطى الإنتاج ويعظِّم من التحصيل والإيرادات.

من جانبه، امتدح وكيل وزارة المعادن د. محمد سعيد زين العابدين، خطوة الشركة السودانية بتجميع مديري مكاتبها بالولايات للتباحث بشأن إيجاد السبل الكفيلة لتطوير الأداء، وأوضح أن مديري الشركة السودانية يمثلون العين الساهرة للشركة ولوزارة المعادن في حماية القطاع والحفاظ على موارد البلاد، ودعا الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية إلى انتهاج ذات الخطوات بتجميع مديريها بالولايات، مؤكداً وجود تناغم وتوافق بين الأبحاث الجيولوجية والموارد المعدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى