(6) مليارات جنيه موازنة الزكاة بغرب كردفان

الخرطوم- الصيحة

قال أمين ديوان الزكاة ولاية غرب كردفان الهادي محمد أحمد، إن موازنة العام 2022م انتهجت استكمال النقاش على مستوى الوحدات الإدارية ثم المحليات ثم القطاعات ثم أمانة الولاية، لافتاً إلى أن الميزانية طموحة وستكون في مقدور ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان تنفيذها وتحقيقها من حيث الجباية والمصارف وسائر الصرف الإداري الذي يتطلبه العمل الزكوي.

وأشار الهادي بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى أن الموازنة المجازة من اللجنة الفنية بالاتفاق مع ديوان الزكاة بالولاية بلغت 6 مليارات و560 مليون جنيه، مشيراً إلى أنها ترتكز على الزروع والأنعام وأن هناك مطلوبات للعمل الزكوي يسعون إلى توفيرها بالتعاون مع أمانة ديوان الزكاة.

واستعرض الهادي ملامح المصارف، مؤكدا الاهتمام بمعاش الناس الذي انعكس على الموازنة بوضع نسبة 58% من الجباية لمصرف الفقراء والمساكين ونسبة مقدرة لمصرف المشروعات بالولاية بتنفيذ مشروعات نوعية لتخفيف حدة الفقر. وأكد الاهتمام بجباية الأنعام عبر الدعوة والقوافل المساندة المصاحبة لمناطق الأنعام بالإضافة إلى اسناد الأنعام في الولاية وتقديم مشروعات نوعية للفقراء والمساكين بهذه المناطق، لافتا إلى إيلاء المنطقة الجنوبية بقوافل دعوية وأنشطة، مشيراً إلى إنشاء مشروعات خدمية من حفائر ومياه تستهدف المناطق التي تحتاج لدعم في المياه والصحة.

ووعد الهادي مواطني الولاية بأن يكون ديوان الزكاة واحد من المؤسسات المعتمد عليها حيث سيتدخل بمشروعات الاسناد والدعم لأهل الولاية في خدمات التعليم والصحة في المناطق الريفية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!