أبطال أوروبا.. هزيمة مذلة لـ(ليفربول) أمام نابولي وبرشلونة يتوّهج

الصيحة- وكالات

تلّقى ليفربول هزيمة مذلة أمام مضيفه نابولي بنتيجة (1- 4) مساء الأربعاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف نابولي كل من بيوتر زيلينسكي (5 من ركلة جزاء و47) وأندي زامبو أنجويسا (31) وجيوفاني سيميوني (44)، فيما أحرز لويس دياز هدف ليفربول (49).

واحتل نابولي بهذا الفوز، المركز الثاني في المجموعة، برصيد (3) نقاط، بفارق هدف واحد وراء أياكس الذي تغلّب في وقت سابق على ضيفه رينجرز (4- 0).

من جانبه، افترس برشلونة، ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة (5-1)، في ذات الجولة من دور مجموعات اليوروباليغ.

برشلونة وفيكتوريا

سجّل خماسية البارسا، فرانك كيسي في الدقيقة (13)، وليفاندوفسكي “هاتريك” في الدقائق (34) و(45+3) و(67)، وفيران توريس في الدقيقة (71).

بينما أحرز جان سيكورا، هدف فيكتوريا بلزن في الدقيقة (44).

ورفع برشلونة رصيده إلى (3) نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن، جدول الترتيب بلا نقاط.

بدروه، لم يجد بايرن ميونخ صعوبة في تحقيق الفوز خارج أرضه على حساب إنتر ميلان (2- 0)، مساء اليوم، في مستهل مشواره بدور المجموعات.

ولعب الجناح الألماني ليروي ساني دوراً حاسماً في الفوز البافاري بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة (25) وأسهم في الثاني، الذي حوله دانيلو دامبروزيو بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (66).

الانتصار منح بايرن ميونخ أول (3) نقاط، ليحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة، متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة، فيما احتل الإنتر المركز الثالث بلا نقاط.

وكان أياكس أمستردام الهولندي، اكتسح ضيفه رينجرز الاسكتلندي (4-0)، ضمن ذات الجولة.

تقدّم أياكس في الدقيقة (17) عن طريق إدسون ألفاريز، قبل أن يضيف ستيفن بيرجويس الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة (32). وفي الدقيقة (33) سجل محمد قدوس الهدف الثالث للفريق الهولندي، قبل أن يختتم ستيفن بيرجوين رباعية فريقه في الدقيقة (80).

وفي مباراة أخرى، فاز سبورتينج لشبونة بثلاثية دون رد على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، في مستهل مباريات الفريقين بدور المجموعات.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل يصدم لشبونة منافسه الألماني، بأهدافه في الشوط الثاني.

وافتتح ماركوس إدواردز التسجيل لسبورتينج لشبونة في الدقيقة (65)، قبل أن يضيف فرانشيسكو ترينكاو ونونو سانتوس الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (67) و(82).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى