وفد مستثمرين إماراتيين يصل نيالا

نيالا- فاطمة علي

شرع وفد مستثمرين إماراتيين وصل إلى نيالا اليوم الثلاثاء، في الإطلاع على المشاريع التنموية والخدمية.

ووقف فريق مختص من المهندسين في مجال البنى التحتية على مطار نيالا وطريق نيالا- الفاشر لمعاينة المشاريع على أرض الواقع قبل بداية العمل فيها.

وقال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي في تصريحات صحفية، إن المشروعات الخدمية والتنموية التي قدِّمت تتعلق بجنوب دارفور.

وأكد أن وصول المستثمرين الإماراتيين تم بعد لقاء جمعهم قبل نحو أسبوع بسمو الشيخ منصور بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الإقليم وتأهيل مطار نيالا وتطويره لمصاف المطارات الدولية، بجانب تعبيد طريق نيالا- الفاشر.

وقال مناوي إن الوفد بدأ في الأعمال الفنية والآن يعمل بمطار نيالا لمعرفة متطلباته، بجانب أن هناك مجموعة فنية في طريقها للوقوف على طريق نيالا- الفاشر، مؤكداً أن ذلك انعكاس للجدية في الاستثمار بدارفور في الموارد التي لم تستغل كالزراعة والمحاصيل النقدية، وبشر مناوي النازحين برفع المستوى المعيشي لهم.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الإماراتي أبو عبد الله عمران، أن إقليم دارفور يعتبر من أغنى الإقليم من حيث الثروة الحيوانية والمعدنية، وكشف عن موضوعات تم تداولها مع حكومة الإقليم بإنشاء مشروعات تنموية وخدمية، مؤكداً وقوف قيادة دولة الإمارات حكومة وشعباً مع السودان، وأضاف أن الوفد ضم فريق من الخبراء في مجال الاستثمار للوقوف على المشروعات التي ينوي تنفيذها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!