إسماعيل حسن يكتب: نظرة في كشف المريخ النهائي

وكفى

إسماعيل حسن

نظرة في كشف المريخ النهائي

* بنظرة في الكشف النهائي للمريخ بعد إغلاق فترة التسجيلات الرئيسية يوم الأحد الماضي، نلاحظ أنه حوى ثلاثة حراس هم، أكرم الهادي ومنجد النيل ومحمد المصطفى.. وثمانية مدافعين هم: أمير كمال وصلاح نمر وحمزه داؤود وتوماس الكاميروني ومصطفى كرشوم وأحمد آدم بيبو وبخيت خميس وأحمد طبنجة.. واثني عشر لاعباً في الوسط هم عمّار طيفور ورمضان عجب ومحمد الرشيد وضياء الدين محجوب والتاج يعقوب وعماد الصيني ووجدي هندسة وعزّام عادل والسماني الصاوي وأحمد حامد التش ومحمد هاشم التكت ومحمد المصطفى والشايقي.. وأربعة مهاجمين هم بكري المدينة وتوني أودجو النيجيري والجزولي نوح وأوغستين أوتو الليبيري، وسيف الدمازين ومحمد موسى الضي.. علماً بأن زرقة وكولينا تم تعليق تسجيلهما في السيستم بياتو فهم لا ندري… فالسادة الكرام في لجنة التسجيلات لا يمكن الوصول إليهم..

* حسب علمنا المتواضع, فإنّ التعليق يرتبط بالعدد الأقصى للكشف (32).. وإذا أراد المريخ الإبقاء على الثنائي في الكشف الرئيسي لا بد من إخلاء خانتين…

* عموماً….. اليوم بإذن الله نقف على كافة التفاصيل حول هذا الملف من الأخ سامي جديد مسؤول السيستم بالاتحاد العام، ونملكها للشارع المريخي.

* غداً بإذن الله يؤدي منتخبنا الوطني مباراته المرتقبة أمام نظيره المغربي في المغرب، وهي المباراة التي كان من المُنتظر أن يؤديها في السودان لولا حظر ملاعبه.

* المباراة كما قلنا من قبل تحصيل حاصل بالنسبة لمنتخبنا بعد أن فَقَدَ الأمل نهائياً في التأهُّل إلى نهائيات كأس العالم.. ولكنها من جانب آخر في غاية الأهمية لجهازه الفني وهو يستعد للبطولة العربية التي ستنطلق مطلع ديسمبر القادم في الدوحة.. وبمعنى أوضح فهي مُباراة تجريبيّة يبحث المستر فيلود من خلالها عن التشكيلة والنجوم الأنسب لقيادة السودان في بطولة العرب فيفا.. ونفس الحال بالنسبة لمباراته يوم الاثنين القادم أمام غينيا.

* بقي أن نذكر بأن المغرب كانت قد فازت علينا في هذه التصفيات بهدفين نظيفين في المغرب، وغينيا بيساو فازت علينا في الذهاب في أرضنا برباعية..

* تمنياتنا للصقور بأداء جيد يعيد الثقة فيهم، ويبشر بعطاءٍ أفضل في البطولة العربية.

آخر السطور

* من المتوقع أن يكون إعداد المريخ بدأ أمس، وللأسف لم يتم تشكيل القطاع الرياضي حتى الآن، مع أنه القطاع الأهم.

* هذا التأخير ليس من مصلحة الفريق أخي أبو جريشة.. فعجّل به يرحمك الله.

* بعد أن نجح النيجيري توني، نأمل كثيراً في أن ينجح الكاميروني توماس، والليبيري أوغستين أوتو.. وإلى ذلك لا بد من تهيئة البيئة الصالحة لهما من سكن ومواصلات وغذاء.

* عاجل الشفاء لنجمي المريخ رمضان عجب ومنجد النيل، من أعراض كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى