إسماعيل حسن يكتب : الفات مات

* حسب تأكيدات الإخوة في اللجنة الثلاثية التي أوكل لها الاتحاد العام ملف الأزمة المريخية، فإن من المفترض أن تصل إفادة الاتحاد الدولي اليوم، بالموافقة على تكوين لجنة تطبيع للمريخ، أو رفض تدخل الاتحاد وتمديد دورة المجلس الحالي، إلى فترة قصيرة يتم خلالها فتح باب العضوية، والتجهيز لجمعية عمومية تنتخب مجلس إدارة جديد.. أو توجيه الاتحاد بأن يعتمد قرار لجنة الانتخابات الأخير الذي عينت بموجبه لجنة تسيير من بعض الشخصيات..

* الاحتمال الأقوى هو أن توافق الفيفا على توصية اللجنة الثلاثية بتشكيل لجنة تطبيع، خاصة وأن هذه التوصية نالت موافقة مجلس إدارة الاتحاد العام..

* عموماً كلها ساعات، وتسدل الفيفا بإفادتها المرتقبة اليوم، الستار على هذه الأزمة التي شغلتها وشغلت الاتحاد وأهل المريخ فترة طويلة..

2

* أكثر من أسبوع ونحن نبحث عن تفسير مقنع لتأخر لجنة الاستئنافات في حسم استئناف الهلال ضد قرار لجنة أوضاع اللاعبين بخصوص ثلاثي المريخ عجب وحمو وبخيت..

* التفسير الوحيد الذي فرض نفسه علينا – ونتمنى ألا يكون صحيحاً – هو أن بعض أعضاء اللجنة يتعمدون هذا التأخير، حتى لا يلحق الثلاثي بكشف المريخ الأفريقي إذا وفق في تخطي مباراتي انيمبا في الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية..

* وحقيقة لا يوجد أي تفسير لهذا التأخر غير الذي ذكرته أعلاه.. وإذا كان لدى اللجنة أي تفسير غيره فلتتكرم به علينا.. علماً بأن الدافع الوطني كان يفرض عليها أن تسارع إلى حسم الاستئناف في نفس اليوم الذي تسلمته فيه، أو اليوم التالي مباشرة، خاصة وأن المريخ مقبل على مباريات مهمة في البطولة الأفريقية، ويحتاج لمعرفة مصير الثلاثي..

* عموماً الفات مات.. ويبقى الأمل في أن تسارع لجنة الاستئنافات إلى حسم هذا الملف اليوم أو غداً بالكتير.. وإلا فسيزداد الشك بأنها – لا قدر الله – تتعمد هذا التأخير لشيء في نفسها..!!!

3

* زميلنا المحلل الرياضي المعروف أيمن يماني قدم للمريخ تقريراً فنياً وافياً عن فريق انيمبا النيجيري الذي سيواجهه المريخ ذهابا في الخرطوم يوم 23 ديسمبر الجاري، وإياباً في نيجيريا يوم 6 أبريل القادم.. ونبهه إلى أنه حالياً ليس الفريق الذي أقصاه الهلال في الموسم الماضي.. فقد ضم عدداً من النجوم الجدد، وتعاقد مع مدرب جديد صاحب فكر هجومي بحت، يقوم على أسلوب الضغط  عند فقدان الكرة، ودائماً ما يهاجم بخمسه أو ستة لاعبين أصحاب مهارات عالية.. وإلى جانب ذلك يعتمد بصورة كبيرة على الركنيات والضربات الثابتة والعكسيات في إحراز الأهداف.. بدليل أن الهدفين اللذين أحرزهما في الدور التمهيدي، أحرزهما من ضربتين ركنيتين..

* الرأي عندي أن يفكر مجلس المريخ في إقناع الفرنسي قوميز بضم أيمن يماني إلى الجهاز الفني كمحلل، خاصة وأن المدربين الكبار لا يرفضون وجود المحللين الرسميين إلى جانبهم..

* وكفى.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!