إسماعيل حسن يكتب : رفقاً بالمريخ أيُّها السَّادة..

* يبدو أننا في المريخ أدمنّا الصراعات والخلافات إلى درجة أن نصنعها بأنفسنا من مافي، ونخوض فيها أيّاماً وليالٍ..

* سجل المريخ حارسه الأسبق أكرم الهادي بعد تفحيص وتمحيص.. فهاجمه البعض بحجة أنه – أي أكرم – لاعب غير منضبط.. وأنه سبق أن لعب للمريخ مرتين، وتم شطبه في المرتين بسبب سوء السلوك…. والسؤال… هل يعني شطبه مرتين بسبب سوء السلوك، أنه سيشطب للمرة الثالثة بسبب سوء السلوك؟؟!!

* عندما شطبنا أكرم بسبب سوء السلوك عام 2010م، كان عمره 25 عاماً… وعندما شطبناه في المرة الثانية عام 2014م، كان عمره 29 عاماً… والآن عمره 36 عاماً، أفلا يمكن أن يكون بعد هذا العمر اتّعظ وارعوى عن حماقاته، وانضبط في سلوكه وأدائه ويطمع في أن يختم حياته الكروية بسيرة طيبة؟؟!!

* كلنا في المراحل المبكرة للشباب كنا شايفين روحنا.. وما ضابطين سلوكنا كما ينبغي… ولكن بعد أن تقدمت بنا السن، نضجنا، وتفتّحت عقولنا، واختلف حالنا إيجاباً.. فلماذا إذن لا نمنح أكرم فرصة جديدة ليؤكد أنه أصبح غير؟؟!! وأن سلوكه اختلف إيجاباً.. خاصّةً وأنّنا مُتّفقون على أنه فنياً من أفضل الحراس في القارة السمراء.. وإنه يحب المريخ حباً خرافياً.. وإنه صاحب شخصية قوية، وخبرة ثرة يمكن أن تخدم فريقنا الذي يعاني منذ فترة في حراسة المرمى.. بسبب تذبذب مستويات منجد ومحمد المصطفى وأحمد عبد العظيم..

* باختصار.. أكرم ولدنا.. ونحن “مجبورين” عليهو.. وبالتالي يجب أن نمنحه فرصة ثالثة، ليقدم نفسه في شكل انضباطي جديد.. وإذا نجح في ذلك كان بها… وإذا فشل – لا قدر الله – نشطبه للمرة الثالثة، ويكون هو الملام لا نحن.. ونكون كناد تربوي عملنا العلينا، وما قصّرنا معاه….. ففضوها سيرة يرحمكم الله، وساندوه وأنتم على يقين بأنه سيكون عند حُسن ظننا….. والله المستعان..

* كذلك تسجيل بشة الصغير ثم شطبه بعد أقل من 48 ساعة، لاحظنا أنه أصبح موضوعاً للبعض..

* نسجوا منه وحوله الكثير من القصص والحكاوي التي تشيب لها رؤوس الولدان..!!

* صحيح أن الواقعة كشفت عن خلل في منظومة المجلس.. وأوحت بأنه غير منسجم مع نفسه.. ولكن تبقى الحقيقة أن معالجة اي خطأ على وجه السرعة يحسب له لا عليه..

* عموماً.. ليتنا نتفق في القروبات والصحف على أن يكون الموسم الجديد موسماً استثنائياً، نستعيد فيه استقرارنا، والتفافنا حول الفريق وحول مجلس الإدارة، ونلطف فيه الأجواء لجميع الأطراف بدل أن نعكرها.. وكان الله يحب المحسنين..

 

آخر السطور

 

* أين أنت أخي الناطق الرسمي باسم مجلس المريخ، هيثم كابو…

* الساحة تضج بكثير من الأكاذيب والشتلات والفبركات حول فريقنا العظيم، والحقائق غائبةٌ عن الجماهير لأنكم غائبون عنها..

* حتى نحن في الصحافة لا تصدق أخبارنا.. إنما تريد أن تسمعها من (خشم سيدا)..

* الإذاعة الرياضية شغالة.. الإذاعة الطبية شغالة.. الإذاعة القومية شغالة.. إذاعة بلادي شغالة… ومع ظروف انقطاع شبكة النت، يمكن بث أخبار يومية عن الفريق والمجلس عبر اي واحدة منها.. وتصحيح الأخبار المغلوطة…

* وكفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى