الكشف عن أطفال في سن التمدرس داخل السجون وأمام النيابات

الخرطوم: إنتصار- سارة

كشف الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عبد الله عبد القادر أبو، عن أطفال في سن التمدرس داخل السجون وآخرون قيد التحقيق أمام النيابة.

وأشار أبو خلال مخاطبته ورشة تنويرية للإعلاميين حول لائحة الجزاءات المحظورة في الموسسات التعليمية اليوم السبت، لوجود مدارس بولاية الخرطوم غير مؤهلة مما أدى لزيادة التسرب المدرسي ودخول بعض الطلاب دائرة ارتكاب الجريمة خاصة في المناطق الطرفية التي تواجه أوضاعاً أمنيةً متدهورةً في ظل غياب للأجهزة الشرطية- حسب قوله، وطالب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك للاهتمام بقضايا الأطفال وإفراد مساحة لها ومناقشتها في اجتماع المجلس القادم.

من جانبه، أعلن ممثل وزارة التربيه والتعليم د. الطيب محمد الأمين، عن إدراج الخلاوي ضمن اللائحة وتطبيقها على التلاميذ والمعلمين في المؤسسات التعليمية قبل الجامعي.

فيما أكدت وحدة حماية الأسرة والطفل، وجود تحديات كبيرة تواجه العمل متمثلة في عدم معرفة الأسر لأهمية الخطة 9696 وكيفية الاستفادة منها، مشددةً على أهمية التوعية المجتمعية لمزيدٍ من الحماية، وناشدت الأسر والطلاب بالإبلاغ عن أي عنف يتعرض له الأطفال.

ومن جهتها، أكدت المديرة التنفيذية لجمعية إعلاميون من الأطفال انعام محمد الطيب، مراجعة لائحة الجزاءات المحظورة في المؤسسات التعليمية وإدخال بعض التعديلات، ونوهت إلى عدد من الملفات التي تعمل عليها الجمعية في مجال مناصرة قضايا الطفولة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!