حميدتي يؤكد يقظة القوات النظامية في التصدي لمحاولات إعاقة الانتقال الديمقراطي

الخرطوم- الصيحة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، يقظة القوات النظامية في التصدي لأي محاولات تعيق عملية الانتقال الديمقراطي، وأشار لتمسك الجانب العسكري بتنفيذ اتفاق السلام، والوثيقة الدستورية.

واستقبل حميدتي بمكتبه اليوم الخميس، المبعوث الأمريكي لمنطقة القرن الافريقي جيفري فيلتمان، بحضور وزيرة الخارجية د. مريم الصادق، وتأتي زيارة الوفد الأمريكي للوقوف على مُجمل الأوضاع بالبلاد.

ورحب النائب الأول خلال القاء، بالوفد الامريكي، وأشاد باهتمام الولايات المتحدة بالسودان، وأكد حرص الخرطوم على بناء علاقات استراتيجية تخدم مصالح شعبي البلدين.

وقدّم حميدتي، شرحاً للوفد الأمريكي بشأن التطورات الأخيرة، على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة، مشيراً إلى يقظة القوات النظامية في التصدي لأي محاولات تعيق عملية الانتقال الديمقراطي.

ونوه إلى تمسك الجانب العسكري بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان والوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الانتقالية وتوسيع دائرة المشاركة السياسية بما يحقق الاستقرار في البلاد.

وجدد النائب الأول حرصه على استكمال عملية الانتقال الديموقراطي وصولاً لمرحلة الانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

من جانبه، قدّم المبعوث الأمريكي، تعازيه في شهداء جهاز المخابرات العامة، مؤكداً حرص بلاده على استقرار السودان، مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود العسكرية والمدنية لضمان استقرار البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى