حميدتي: “نقول للبجقلبو مافي أي انقلاب نوموا قفا”

الخرطوم- الصيحة
أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي), أنه لا مجال أمام أي انقلاب على حكومة الفترة الانتقالية،  وقال “نقول للبجقلبو مافي أي انقلاب نوموا قفا”.
وشدد لدى مخاطبته قوات الدعم السريع بكرري اليوم الثلاثاء، على وحدة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة، ونوه إلى أن القوات النظامية بكافة مكوناتها موقفها موحد وتسعى لعبور الفترة الانتقالية.
واكد أن القوات المسلحة حقنت الدماء بتصديها لمحاولة الانقلاب السرية وتصدت للفتنة في البلاد.
وكشف أن محاولة الانقلاب جرى الإعداد لها لمدة أحد عشر شهرا في سرية، ونبه الى انهم لم يطلبوا اي مساعدة من جهة مدنية للسيطرة على المحاولة الانقلابية.
وقال حميدتي “مهندس الانقلاب دة واحد، واعدوا ليه تمام، ولو مشى لحدي الساعة 12 كانوا الناس البتشرشحوا هسة ديل في بلد تاني”.
وشدد على تمسكهم بتطبيق الوثيقة الدستورية واتفاق سلام جوبا، واكد طي صفحة الحرب بالداخل والخارج، ونوه لضرورة مشاركة الجميع لتصحيح المسار، وقال ان المكون التنفيذي للدولة هو المسؤول عن القضايا المدنية.
وأضاف “نحن عايزين التحول الديمقراطي، ويتم بالفعل مش بالكلام، عشان نصل لانتخابات حرة نزيهة، لكن بالشافتو عيني دي قسماً لأ حيكون في انتخابات حرة ونزيهة ولا غيره عشان نكون واضحين”.
وانتقد حميدتي عدم وجود رؤية حزبية للنهوض بالبلاد، واكد اهمية ان تكون للفترة الانتقالية فترة محددة ، وقال “نحتاج قوانين لتنظيم المظاهرات والاحتجاجات وحماية المواطنين وفرض الامن”. واضاف “لن نسمح لفئة صغيرة بالتسلط على السودان وسنضرب كل مخطئ على رأسه”.
وتابع بانه يجب ان نكفل لرئيس الوزراء حرية إختيار وزراء مستقلين لادارة الجهاز التنفيذي.
واتهم حميدتي المكون المدني في مجلس السيادة بالتسبب في تعدد المحاولات الانقلابية وممارسة الإقصاء ضدهم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!