تضرُّر (5795) أسرة بالسُّيول والأمطار في الجزيرة

 

مدني- الصيحة

كشفت نائب مفوض العون الإنساني بولاية الجزيرة نهى إبراهيم موسى، عن تضرُّر (5795) أسرة ووفاة (9) أشخاص وإصابة (13) آخرين وانهيار (728) مرحاضاً بمُختلف محليات الولاية، إضافةً للأضرار في الأسواق والمنشآت.

 

فيما جدّد مدير الشؤون الإنسانية بمنظمة رعاية الطفولة العالمية (SCI) أحمد عوض، الالتزام بتوفير الحماية الاجتماعية للأطفال في مناطق الكوارث والسيول.

ونوّه خلال مسح أجرته المنظمة للمناطق المُتضرِّرة من السيول والأمطار بالقرية (27) والميجر (6) بمحلية أم القرى أمس، إلى دور المنظمة في تحسين واقع الطفولة بالبلاد عبر الحماية الاجتماعية، وأشار للتنسيق مع الدفاع المدني والصحة ومفوضية العون الإنساني في عمليات مَسح القُرى وحصر المدارس المُتأثِّرة، والخسائر في المواشي والأراضي الزراعية والتدخلات اللازمة لإصحاح البيئة وتوفير المياه النقية للشرب.

من جانبه، أشار مدير الدفاع المدني بولاية الجزيرة، مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف العميد محمد الأمين، إلى الجهود التي تمت لتفريغ المياه وترحيل المتضررين من الميجر (6) وترحيل كمبو عبد الرحيم، ونبه للصعوبات في توفير مياه الشرب.

فيما أعلن الأمين العام لمنظمة الشباب العلمية مبارك محمد مصطفى، عن قيام يوم علاجي بالميجر (6).

وكان المدير التنفيذي لمحلية أم القُرى عبد الله يوسف، نوّه بمُبادرات المُنظّمات الدولية والشركاء من القِوى المدنية بالجزيرة لدعم القُرى المُتأثِّرة، وأشاد بإدارة الري وقيادات المحلية ودورهم في عمليات تفريغ المياه وإجلاء السكان المُتضرِّرين للمناطق الجافة.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!