إصابة متهم بمرض الكبد الوبائي في قضية حاوية المخدرات الشهيرة

 

الخرطوم- محمد موسى

كشفت محكمة الإرهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال أمس، عن إصابة المتهم الرابع في قضية شحنة حاوية المخدرات بفيروس الكبد الوبائي.

ويواجه المتهم الرابع إلى جانب (17) آخرين بينهم سيدة الاتهام على ذمة القضية المثيرة للجدل حيث أوقفوا بموجب ضبط حاوية مخدرات تحتوي على ما يفوق الـ(9) ملايين حبة ترامدول مخدرة.

وأمرت المحكمة برئاسة القاضي أنس عبد القادر فضل المولى، بالقبض على (3) متهمين وضامنيهم تغيبوا عن المثول أمامها في جلسة الأمس دون إبداء أسباب تبرر غيابهم.

من جهتها سمحت ذات المحكمة للمتهم الرابع المريض بداء الكبد الوبائي بالتغيب عن جلسات المحاكمة لحين تماثله للشفاء، وبررت المحكمة السماح للمتهم بالغياب عن الجلسات عقب تقديم محامي الدفاع عنه مستندات طبية للمحكمة تبين إصابته بالمرض، وشددت المحكمة بأن أمر حضور المتهم للجلسات وهو مصاب بمرض الكبد الوبائي به خطورة على بقية المتهمين وهيئتي الاتهام والدفاع والمحكمة ذات نفسها .

ومثل الاتهام عن الحق العام في الدعوى الجنائية وكيل أعلى نيابة مكافحة المخدرات متوكل العمرابي.

الجدير بالذكر أن حاوية المخدرات ضبطتها السلطات في العام 2018م قادمة من إحدى الدول إلى الخرطوم عبر ولاية الجزيرة مدني ليتم تحريزها من قبل السلطات وبلغ عددها (٩.٩٢٠.٠٠٠) حبة ترامادول مخدرة ، وبعدها تم القبض على المتهمين فيها وأن ملف البلاغ مر بعدة نيابات للتحقيق فيه وهي نيابة الحصاحيصا بمدني ونيابة أمن الدولة الخرطوم والتحقيقات الجنائية ثم استقر بالجهة المختصة نيابة مكافحة المخدرات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!