غرب دارفور: خُطة لمعالجة آثار الحرب بـ(40) قرية نموذجية

 

الجنينة- الصيحة

كشف والي غرب دارفور الجنرال خميس عبد الله أبكر، عن خُطة ولايته للمرحلة المُقبلة، خَاصّةً فيما يتعلّق بمعالجة آثار ما خلّفته الحرب من خلال مُبادرة التعايش السلمي باستهداف حوالي (40) قرية نموذجية .

وأكد الوالي، دور الأئمة والدعاة ورجال الدين بالمساهمة في إرساء قيم التسامُح والتعايُش السلمي بين مُكوِّنات المُجتمع، ونوّه للدور الكبير لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف وتسييرها قافلة دعوية للولاية.

واستقبل أبكر بمطار الشهيد صبيرة في الجنينة أمس، القافلة الدعوية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف برئاسة الوزير نصر الدين الدين مفرح والوفد المرافق له، وعقد الوفد فور وصوله اجتماعاً مع الوالي وأعضاء حكومته، واستمع لتنويرٍ حول الأوضاع الإنسانية بالولاية.

من جانبه، أوضح وزير الإرشاد والدعوة والأوقاف نصر الدين مفرح، أن القافلة تضم عدداً من المشائخ وقادة الطرق والطوائف والجماعات والمؤسسات الدينية، بهدف تقديم محاضرات دعوية في مجال صناعة السلام والتعايش السلمي بمحليات الولاية، وأشار إلى أن القافلة ستستمر أسبوعاً واحداً يتم خلاله تقديم ما لا يقل عن (40) محاضرة بعدد من المنابر الدينية والساحات، فضلاً عن تقديم ورش تدريبية للأئمة والدعاة ورجال الإدارة الأهلية، ولجان المقاومة والحرية والتغيير والمرأة.

يُذكر أنّ وفد مقدمة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وصل الولاية يوم الأربعاء، برئاسة أمين مجمع الفقة الإسلامي د. عادل حسن حمزة وأمين عام ديوان الأوقاف د. عبد العاطي بهدف التنسيق مع حكومة الولاية والجهات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى