مركزي الحرية والتغيير يُوضِّح لـ(الصيحة) شكل الهيكلة الجديدة

الخرطوم- نجدة بشارة

كشف عضو المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير أحمد حضرة، عن شكل الهيكلة الجديدة للتحالف، وأوضح أنّها ضمت ثلاثة مستويات للتمثيل مُقارنةً بالمجلس المركزي فقط سابقاً.

وقال حضرة إن المُستويات تشمل المجلس المركزي العام، المجلس القيادي، بالإضافة للمجلس التنفيذي، وأضاف “كل القوى السياسية بالتحالف ستحصل على فرصتها للتمثيل”، وأشار إلى أن المجلس المركزي العام سيضم أكثر من (60) في عُضويته، بينما المكتب القيادي والتنفيذي سيضم حوالي (20) عضواً، وذكر أن هذه المجالس يمكن أن تستوعب كل المكونات في الهيكلة الجديدة، وأكد قرب إعلان الهيكلة الجديدة وتوقعها في بحر أسبوعين، وتوقع أن تسهم الحاضنة بهيكلتها الجديدة في الاستقرار السياسي بالبلاد.

وفي السياق، شرح حضرة، رؤية تكوين المجلس التشريعي بحضور الغالبية، وقال “إذا كانت الغالبية مثلاً 250 جاهزين بالمرشحين، وتوافقوا عليهم يمكن تشكيل المجلس وألا ينتظر الـ50 الغائبون، على أن يعطوا المُتأخِّرين فرصة لتسمية مناديبهم لاحقاً”.

وحول ما إذا كان يمكن تشكيل التشريعي بمن حضر، قال إن تشكيل المجلس بمن حضر حال وجود الضمانات حتى لا يحدث التشكيل خللاً، وأضاف “حالياً يمكن أن يشكل المجلس بمن حضر لأن لدينا ما يقارب 10 أو 12 ولاية، لكن لا نريد أن يُشكّل مشلولاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى