النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي الإدارات الأهلية بجبل مرة وجبل سي

الخرطوم : الصيحة

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي الإدارات الأهلية بجبل مرة وجبل سي

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بوفد الإدارات الأهلية بجبل مرة وجبل سي في حضور المقدوم صلاح الدين محمد الفضل نائب سلطان عموم دارفور وناقش اللقاء الأوضاع الأمنية والعودة الطوعية وتأمين الموسم الزراعي.

وتقدم المقدوم صلاح الدين محمد الفضل بالشكر للنائب الأول ولقوات الدعم السريع للجهود الكبيرة التي بذلتها القوات في تقديم المساعدات إلانسانية للمواطنين في مناطق جبل مرة وغيرها من المناطق لاسيما منطقة قصة جمت التي تأثرت ببعض الاحداث مؤخرا، وأشار المقدوم الى جهود حفظ الامن وتأمين المواسم الزراعية مما كان له الأثر البالغ في الإستقرار والعودة الطوعية للمواطنيين ، وقال إن وجود قوات الدعم السريع مهم في استقرار الأوضاع في المنطقة .

من جانبه، وصف الشرتاي آدم اتيم نور شرتاي دار طرة بجبل مرة ، لقاء الادارات الأهلية بجبل مرة مع النائب الأول بالناجح، وعدد الشرتاي إنجازات الدعم السريع في المنطقة بتأمين المواطنين وفتح الطرق وتأمينها، إلى جانب تأمين القوافل مما ساعد في انسياب السلع الاستراتيجية للمواطنين، فضلاً عن تأمين حركة وصول المنظمات الإنسانية التي تقدم الخدمات في المنطقة، مشيراً الى قوات الدعم السريع عملت على بسط الأمن في مناطق جبل مرة، مما ساهم في جلوس طلاب الشهادة السودانية للامتحانات خلال الثلاث اعوام المنصرمة مبيناً ان الطلاب لم يجلسوا للامتحانات في مناطقهم منذ العام 2003 ، وقال:”لكن بعد دخول الدعم السريع للمنطقة في 2019 جلس الطلاب للامتحانات بمناطقهم في جبل مرة”.

وشكر الشرتاي مجهودات الدعم السريع في بسط الأمن والسلام وحراسة العائدين من المعسكرات وتأمين المواسم الزراعية ورتق النسيج الاجتماعي.

إلى ذلك هنأ الشرتاي حسن أبكر سليمان شرتاي منطقة مري، نيرتتي، طور، قولو النائب الأول على المجهودات الكبيرة التي حققتها قوات الدعم السريع في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مناطق جبل مرة ، وقال إن الدعم السريع في منطقة جبل مرة أدت دوراً فاعلاً، وأضاف “اختفت ظواهر القتل والنهب بفضل الدعم السريع”، مشيراً إلى أنه طلب من النائب الأول زيادة القوات في منطقة جاما ونيرتتي لسد الثغور.

من جانبه قال الشرتاي يوسف عبد الله شرتاي جبل سي، إن الوفد ناقش مع النائب الأمن وأوضاع المواطنين والنازحين في المعسكرات وقضايا تأمين الموسم الزراعي، وأضاف أن النائب استجاب لطلب الوفد بزيادة قوات الدعم السريع بالمنطقة لحماية المواطنين إلى جانب تأمين الموسم الزراعي، ووصف الشرتاي دور الدعم السريع في المنطقة بالكبير.

********

دقلو يطلع على مجمل الأوضاع بولاية غرب دارفور

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري ، خميس عبدالله أبكر والي غرب دارفور. وقال الوالي، في تصريح صحفي، إن اللقاء كان تنويريا، اطلع خلاله النائب الأول على مجمل الأوضاع بالولاية، خاصة الأمنية والإنسانية والموسم الزراعي. وأشار سيادته الى تحقيق إنجاز كبير في الجانب الأمني، بفضل انسجام وتعاون القيادات والجهات ذات الصلة بالولاية ، لافتاً إلي وجود استقرار كبير في الموسم الزراعي لهذا العام. واثنى الوالي على الدعم الإنساني الكبير الذي قدمته دولة الإمارات العربية للولاية، عبر إرسال قافلة كبيرة تتضمن مواد تموينية ومواد إيواء، مؤكداً استمرار القوافل خلال الفترة المقبلة.

********

الدعم السريع يفتتح مسجد الذاكرين بمحلية ربك

افتتحت قوات الدعم السريع مسجد الذاكرين بمحلية ربك بولاية النيل الأبيض وذلك بعد تشييده بتوجيه ورعاية كريمة من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو بحضور العميد ركن جمال جمعة آدم رئيس دائرة التوجيه والخدمات و الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع ، وممثل والي ولاية النيل الأبيض وحكومة الولاية وجمع غفير من المواطنين. خاطب العميد ركن جمال جمعة المصلين و الحضور و أكد أن المساجد هي منارة من منارات الله سبحانه وتعالى مبيناً أن هذه الوقفة من الدعم السريع مع المواطنين والأهالي بمحلية ربك بتشييد المسجد هي وقفة سودانية أصيلة وليس بغريبة على الدعم السريع حيث شيد عدد من المساجد في عدد من ولايات السودان. من جانبه أشاد ممثل والي ولاية النيل الابيض الأستاذ مصطفي حمزة الدسيس بجهود قوات الدعم السريع تجاه المواطنين في كل المشروعات المجتمعية شاكراً دعم النائب الاول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع للولاية ، مؤكداً أن تشييد مسجد الذاكرين بمحلية ربك يبين أن لقوات الدعم السريع أدوار مجتمعية عظيمة بجانب ادوارها الأمنية والعسكرية التي تساهم في حفظ الأمن والاستقرار.

*********

شرطة شمال كردفان تشيد بجهود الدعم السريع في إسناد المنظومة الأمنية بالولاية

أشادت شرطة ولاية شمال كردفان بقوات الدعم السريع – قطاع كردفان للأداء المتميز والجهود الكبيرة في إسناد قوات الشرطة وبناء منظومة امنية متمكنة.

وتقدم مدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء شرطة عمر بابكر عمر آدم بالشكر والتقدير لقادة وجنود قوات الدعم السريع لمشاركتهم المشرفة في الشد من أزر قوات الشرطة في ملاحمها الوطنية وأداء واجباتها المقدسة. وأكد مدير شرطة الولاية أن قوات الدعم السريع بقيادة العميد محمدين إسماعيل تمثل داعم حقيقي لسيادة حكم القانون ومناهضة الجريمة وكشف طلاسمها والوقاية من وقوعها. وقال اللواء شرطة بابكر أن هذه الجهود أثمرت بناء منظومة أمنية مقدسة المعاني، مستقرة الأرجاء، راسخة القيم، متكاملة الحقوق وناشرة لقيم الخير والحق والعدل والفضيلة والسلام ، واستمرت قيادة قوات الدعم السريع ترسل المتحركات تلو الأخرى الي مناطق النزاع بغرب كردفان تعقد مؤتمرات الصلح في ظل جهود ضباط وضباط صف القطاع الذين يشدون من أزر القيادة.

********

الدعم السريع بوسط دارفور ترسل قوة إلى منطقة “كورلي” وأزوم لتأمين الموسم الزراعي

أعلنت قيادة قوات الدعم السريع قطاع ولاية وسط دارفور عن إرسالها لقوة عسكرية تتبع لها إلى منطقة “كورلي”التابعة لمحلية زالنجي بغرض حماية الموسم الزراعي وتأمين ممتلكات المواطنين. وكشف العميد علي يعقوب جبريل قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور عن خطة جديدة وضعتها القوات النظامية المشتركة المكونة من الدعم السريع والجيش والشرطة وجهاز المخابرات العامة، لإنجاح الموسم الزراعي.

مبينا أن الخروج من الوضع الإقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن يطلب اللجوء إلى الزراعة كمخرج مع توفير الأمن وتهيئة الظروف الملائمة للمزارعين. وأضاف يعقوب في تصريح صحفي محدود أن القوة التي تم إرسالها إلى تلك المناطق ستعمل وفقا للتعليمات والمهام الموكلة إليها في مساعدة المزارعين وحمايتهم والوقوف معهم وحماية قرى العودة الطوعية.

********

الدعم السريع واللجنة الدولية للصليب الأحمر يختتمان الورشة التدريبية حول القانون الدولي بغرب دارفور

اختتمت قوات الدعم السريع بغرب دارفور بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني. وأوضح قائد الدعم السريع بغرب دارفور العميد الركن علم الهدي الفحل لدى مخاطبته ختام الورشة التدريبية أن الورشة أعطت القوات الإلمام بمقدمات القانون الدولي الإنساني مبيناً أهمية القانون الدولي الإنساني في إنفتاح القوات نحو المجتمعات. وامتدح الفحل الدور الكبير الذي لعبته اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال التدريب والذي وصفه بالممتاز . مؤكداً حرص القيادة العليا للقوات علي رفع قدرات كافة منسوبي قوات الدعم السريع ، عبر عملية التدريب المستمرة في كافة المجالات لتطلع بدورها كاملاً تجاه المدنيين.

********

مدير قطاع الصحة بالبحر الأحمر يثمن جهود الدعم السريع في دعم القطاع الصحي بالولاية

تسلمت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر معينات ومستلزمات طبية مقدمة من قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر لدعم وتعزيز النظام الصحي لمجابهة جائحة كورونا.

وأعربت د. زعفران الزاكي، مدير القطاع الصحي بولاية البحر الأحمر عن شكرها لمبادرات قوات الدعم السريع واسهاماتها الفاعلة في دعم القطاع الصحي للحد من انتشار جائحة كورونا ومكافحة الحميات والأوبئة. وقدمت د. زعفران الزاكي خلال لقائها بالمقدم د. رامي آدم الطيب قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر وممثل الدائرة الطبية للقطاع نقيب محمد ابراهيم لادان تنوير شامل حول مجمل الأوضاع الصحية والجهود الرسمية والمبادرات المجتمعية لدعم قطاع الصحة بالولاية. من جانبه، أشاد المقدم د. رامي ادم الطيب بدور القطاع الصحي في الحفاظ على استقرار الأوضاع الصحية وتعاون مديرة القطاع الصحي مع كل شركاء الصحة، مؤكداً إستعداد قوات الدعم السريع لدعم وإسناد النظام الصحي والمساهمة في مشروعات التنمية الصحية بصورة فاعلة من خلال المسؤولية المجتمعية للقوات.

*******

(اليونتامس) تشيد بجهود الدعم السريع في حماية المدنيين

أشاد منسق بعثة الأمم المتحدة (اليونتامس) بإقليم دارفور السيد ياهو بلاكا بجهود قوات الدعم السريع في حماية المدنيين باقليم دارفور. جاء ذالك خلال لقائه بقائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد الركن/ علم الهدى الفحل حمد بغرض التنسيق بين قوات الدعم السريع وبعثة اليوتناميس. وأوضح بلاكا ان بعثة اليونتامس جاءت بالبند السادس لحماية الفترة الانتقالية بالسودان، وأمن بلاكا على التنسيق المشترك بين البعثة وقوات الدعم السريع في كل المجالات. من جانبه، أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد ركن علم الهدى الفحل، على استعداد قوات الدعم السريع للتنسيق مع البعثة لانجاح مهمتها في إقليم دارفور.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!