حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم

 

 

أسماء حمزة:

أسماء حمزة فهي الأم قبل كل شيء وهي ذاكرتي الحية والنابضة فما تعرفه الخالة اسماء حمزة وتتذكره عني اكثر مما اعرفه عن نفسي وربما أصبحت معلومة مكررة أن نقول هي التي علّمت الأستاذ بشير عباس.

(الملحن ضياء الطاهر)

سبب التشابه:

وهناك جانب آخر أوجد الشبه بيني ومصطفى وهو أنني تعاملت مع شعراء شباب غير معروفين للناس ولأول مرة على رأسهم خالد عبد الله بخيت في أغنيات حزن الحراز ويعني خلاص قررتي تسافري ويا دنيا وغيرها.

(الفنان محمد النصري)

اعتراف للتاريخ:

أنا أصلاً كنت في كورتي لاقيت هناك المرحوم عبد الماجد أبو حسبو وعثمان أمين وهم سمعوني هناك ورحبوا وقال لي صوتك جميل ويمكن تجينا ونحن نساعدك في الإذاعة واللي ساعدتني حقيقة هو ود خالتي أحمد محمود في قسم التصوير.

(الموسيقار محمد وردي)

حليل الراحو:

في فترة من الفترات وفي مناسبات الأفراح إذا لم يغنّ لنا الفنان أغنية ” حليل أرض الجزاير” كنا نعتقد أن الفنان ضارب وأن الحفلة ضاربة كانت هي الأغنية ” التوب” في فترة التسعينيات وحفظها الجميع .. كنت أعرف عنها شئ واحد فقط : إنهاأغنية الفنان حمد الريح .. وبها اشتهر حمد الريح..

(عمر الفاروق)

الليلة سيرو:

الغربي تجذبه الإيقاعات الغريبة على سمعه، ويطالبون بسماع هذا النوع من الإيقاع في أكثر من محاولات ويصرون ويطلبون منا إيقاع  السيرة ولا يلقون بالاً على الكلمات، هذا نهجهم الذي عرفناهم به.

(الفنان خالد نجم الدين الفاضل)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى