المبعوث الأمريكي يؤكد دعم بلاده للشرطة السودانية

 

الخرطوم ـ الصيحة

أشاد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث بالدور الذي تقوم به الشرطة السودانية في حماية المدنيين بولايات دارفور من خلال تأمينها وحمايتها للمُواطنين والمنظمات، بجانب تعاونها وتنسيقها مع بعثة “يوناميد”.

وتعهد بوث في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه مع وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ أمس بتوفير الدعم اللازم للشرطة حتى تقوم بكل واجباتها القانونية، مبينا أن الشرطة تعد الأقرب للمواطنين بخبراتها وبرامجها التي تستهدف توفير الاستقرار للفترة الانتقالية.

وجدد وزير الداخلية، حرص واهتمام وزارته ورئاسة قوات الشرطة لتعزيز التعاون والتنسيق مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام الشامل بالبلاد تحقيقاً للاستقرار والتنمية المستدامة، إضافة إلى توفير الحماية الكاملة للمدنيين بقرى العودة الطوعية. وأشار  إلى أن السودان يمر بمرحلة انتقالية تتطلب تقديم الدعم اللوجستي لإنفاذ كل الخطط والبرامج التي من شأنها أن تحافظ على السلام وتحقق التنمية المطلوبة وتؤدي إلى استقرار الدولة وسيادة حكم القانون وحماية حقوق الانسان، مؤكدا الاهتمام بتأهيل ورفع قدرات منسوبي الشرطة من خلال التدريب الداخلي والخارجي للاضطلاع بأدوارهم لتقديم خدمات شرطية تسهم في الاستقرار، مبينا أن هنالك عملا دؤوبا في مجال مكافحة العنف ضد المرأة والطفل، بجانب تعزيز آليات فض النزاعات لقضايا الرُّحّل والمزارعين بالتنسيق مع البعثة الأممية.

“””””””””””””””””

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى