المُعلِّمون يضربون عن العمل الأسبوع المقبل

 

الخرطوم ــ الصيحة

قرّرت لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم، الإضراب عن مرحلتي التصحيح والكنترول لامتحانات الشهادة الثانوية، والتصحيح والكنترول لامتحانات شهادة مرحلة الأساس بكل ولايات البلاد اعتباراً من 16 يونيو.

ويأتي الإضراب عن العمل، احتجاجاً على عدم الإيفاء بوعود متعلقة بإزالة تشوُّهات الهيكل الراتبي للعاملين بالتعليم.

وقالت اللجنة في بيان لها أمس، إن ما أفضت إليه القرارات التي صدرت مؤخراً بالتحرير الكامل للوقود، ستجعل من راتب المعلم لا يكفيه للوصول الى مكان عمله، وأوضحت اللجنة أنها ظلت صابرة لنحو 7 أشهر، وذلك عقب الاجتماع المشترك لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وهو اللقاء الذي وجّه فيه حمدوك وزارة المالية بالتفاكر مع اللجنة والاستجابة للمطالب التي رفعتها في إضراب 24 نوفمبر 2020.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنها وبالتنسيق مع لجنة المعلمين السودانيين، قدّمت رؤية متكاملة لكافة مطالب العاملين بالتعليم، وأنها دفعت بتوصية تشمل تلك المطالب، لكن لم يجن المعلمون منها سوى الوعود، ولفتت لتدخُّل رئاسة مجلس الوزراء عقب المذكرة التي دفعوا بها في ١٧ مارس الماضي، احتجاجاً على عدم الاستجابة للمطالب.

وبحسب بيان اللجنة، دعت رئاسة مجلس الوزراء لاجتماع أواخر مارس الماضي، تم الاتفاق خلاله على وضع مصفوفة زمنية لإنفاذ المطالب في مدة أقصاها أسبوع، لكنهم أيضاً لم يجنوا سوى الوعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى