لجنة التحقيق في فض الاعتصام تقرر التوقف عن العمل

الخرطوم _ الصيحة
قررت اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في فض اعتصام القيادة العامة، التوقف عن العمل على خلفية استيلاء قوات أمنية على مقر اللجنة.

وقال ئيس اللجنة نبيل أديب في تعميم صحفي انهم تفاجأوا بما أسماه بالتطور الخطير نهاية الأسبوع الماضي بقيام قوة أمنية بالسماح لجهات مدنية بدخول مقر اللجنة ومباشرة أعمال صيانة داخل المقر، كما أمرت بإخلاء المباني التي كان يشغلها طاقم الحراسة الخاص باللجنة وسلّمتها للجهة المدنية المعنية، ومنعت العاملين باللجنة من الدخول واستلام أي معدات خاصّة باللجنة”.

ورهن أديب العودة لممارسة العمل بعد إخلاء المقر من الذين اقتحموه، والتأكد من أنه لم يتم العبث بالمستندات الخاصة باللجنة، وعمل فحص أمني للمقر للتأكد من عدم وجود أي معدات أو أدوات يمكن استخدامها في كشف أسرار التحقيق، وشدد على أن هذا الأمر يمثل درجة من الخطورة تهدد عمل اللجنة، لذلك يجب إخطار الرأي العام.

وكانت لجنة الأموال المستردة بوزارة المالية قد أفادت في ديسمبر الماضي لجنة التحقيق في فض الاعتصام أمام القيادة بخطاب بالسماح للجنة شؤون الأحزاب السياسية باستخدام الجزء غير المستقل من مقر اللجنة، ورفضت لجنة اديب الأمر نتيجة لسرية عمل اللجنة.
وقال أديب: “وقد أوقف مكتب رئيس الوزراء والذي كان يزاول مهامه آنذاك وفقاً لاتفاق نوفمبر تلك المحاولة، إلا أن اللجنة فُوجئت بتكرار المُحاولة في الشهر الماضي، وبعد أن أخطرنا أمين عام شؤون مجلس الوزراء باعتراضنا على ذلك، قام بإخطار اللجنة المعنية بوزارة المالية بعدم إمكانية الاستجابة لطلبها وانتهى الأمر عند هذا الحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى