الجيش ينفي وقوع اشتباكات مع قوات إثيوبية في الفشقة

 

الخرطوم- الصيحة

نَفَت القوات المسلحة، وقوع اشتباكات بينها وقوات إثيوبية على الحدود الشرقية في منطقة باسندة، ونوه إلى أنّ الأنباء التي راجت حول اشتباكات وقعت بالمنطقة الواقعة في حدود الفشقة غير صحيحة.

ونقل عدد من المواقع الإخبارية عن مصادر عسكرية موثوقة، إن القوات المسلحة السودانية وقوات الاحتياط تصدّت في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء لهجوم عسكري وقصف مُدفعي ثقيل شنّته قوات إثيوبية ومليشيات الأمهرا.

وقال تعميم صحفي صادر عن الإعلام العسكري مساء أمس، إن أخباراً انتشرت ببعض الوسائل الإعلامية تُفيد باشتباكات عسكرية في منطقة باسندة بالحدود الشرقية. وأضاف (نؤكد للجميع هدوء الأحوال وعدم حدوث أي اشتباكات وأن القوات المسلحة المنتشرة داخل الحدود السودانية تؤدي عملها بصورة روتينية دُون التعرُّض لأيِّ أعمال عدائية).

وبحسب مصادر تَحَدّثَت لـ(سودان تربيون)، فقد وقع الهجوم جنوب منطقة “أم ديلو” بالقرب من خور سنط قرب الحدود السودانية الإثيوبية، وقالت إن القوات الإثيوبية كانت تحاول استعادة عدد من المشاريع الزراعية داخل الأراضي السودانية استردّتها القوات المسلحة السودانية مؤخراً. وأفادت أن القوات المسلحة المتمركزة على طول الشريط الحدودي تصدت للقوات الإثيوبية بالمدافع الثقيلة وأجبرتها على الفرار مُخلِّفةً عدداً من القتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى