دبي تستضيف أول مهرجان للعطور والثياب السودانية

دبي تستضيف أول مهرجان للعطور والثياب السودانية

الخرطوم- الصيحة

تستضيف إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 يناير إلى 5 فبراير 2023م أول مهرجان وملتقى سوداني يعكس أصالة وإبداعات نساء السودان والوطنية تعزيزاً لقيم ومعاني الإخاء والمحبة والدبلوماسية الشعبية بين الشعبين السوداني والإماراتي.

ويشمل مهرجان العطور والثياب السودانية والذي يتم تحت شعار (المرأة السودانية عنوان للجمال) الذي يعكس قيم التراث والإرث والموروث الحضاري السوداني والعادات والتقاليد والأعراف والإبداعات والفنون الجميلة والمجسمات التي تظهر العمق والبعد الفني للمرأة السودانية المبدعة بطبيعتها.

وأكدت سيدة الأعمال سامية شبو بحسب (سونا)، اكتمال كافة الترتيبات والإعدادات الإدارية والفنية لانجاح المهرجان، وقالت إن هذا المهرجان يساعد في تنمية وصقل قدرات المرأة السودانية على الإنتاج والإنتاجية ويعمل على رتق النسيج الإجتماعي بين مكونات المجتمع السوداني بصفة عامة ومجتمع المبدعات بصفة خاصة.

ومن المتوقع أن يُحدث المهرجان نقلة وطفرة نوعية لمهارات المرأة السودانية بقيادة سيدة الأعمال السودانية سامية شب.

من جانبها، قالت عضو منسقية المهرجان ميادة يوسف عمر، إن المهرجان قُصد منه المرأة السودانية عنواناً للجمال، ويعتبر أكبر مهرجان للزي السوداني، كما يجيئ المهرجان متزامناً مع الأعياد الوطنية لاستقلال السودان ودولة الإمارات.

وأضافت ميادة أن برامج المهرجان تشمل يوم الفرح يعرض فيه التراث السوداني، ويوم الإبداع تقدم فيه طقوس الحنة، ويوم التميز تعرض فيه المأكولات السودانية البلدية، بجانب حفلات مصاحبة لنخبة من المطربين السودانيين، ويحتوي المعرض الرئيسي للمهرجان على عدد من الأجنحة ذات الاختصاص المتنوع، ويعقب المهرجان تأسيس أكبر سوق سوداني في الإمارات بمنطقة السيف السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى