عبدالله مسار يكتب .. حلم عربي

هل يمكن ان يصبح العالم العربي دولة واحدة ليكون الدولة الأولى والعظمى في العالم فلننظر إلى ذلك من خلال المقومات

١/ جغرافياً مساحة هذه الدولة ١٣ مليون كيلو متر مربع وتكون في المركز الثاني عالمياً من حيث المساحة خلف روسيا وتسبق كل من كندا وامريكا وتكون لها سواحل على كل من البحر الابيض المتوسط والبحر الاحمر والخليج العربي والمحيط الهندي بإجمالي طول ١٩٠٠٠ كيلو متر تصبح في المركز التاسع عالمياً، ويكون البحر الاحمر بحيرة خاصة تابعة لهذه الدولة وكذلك المحيط الأطلسي.

وتتحكم هذه الدولة تحكماً شبه تام في طرق التجارة العالمية وتتحكم في التجارة بين أوروبا وآسيا نتيجة تحكمها في قناة السويس والبحر الاحمر وبحر العرب.

٢/ ديمغرافياً إجمالي عدد سكان هذه الدولة حوالى ٣٨٦ مليون نسمة طبقاً لأحدث الاحصائيات لتصبح في المركز الثالث عالمياً خلف الصين والهند وتسبق الولايات المتحدة الأمريكية وهي تتميز بنوع عرقي كبير بين الأمازيغ والطوارق والنوبيين والبدو والزنوج والكلدان والصوماليين، وتتحدث بإجمالي ٢٣ لهجة  مختلفة يتفرع عن بعضها عدد اكبر من اللهجات.

٣/ الثروة الاقتصادية

وتتميز هذه الدولة بوجود كميات كبيرة من الثروات الطبيعية وتكون لها الريادة في العالم بسهولة وهي النفط ويبلغ انتاجها اليومي من النفط ٦.٢ مليون برميل يمثل ثلث انتاج العالم تقريباً، وتكون هي المتحكم الرئيسي في أسعار النفط عالمياً وتسبح هذه الدولة على حوالى ٧.٧ مليار برميل من النفط تحت اراضيها وهي تمثل ثلثي احتياطي اوبك، أما الغاز الطبيعي يبلغ إجمالي احتياطي هذه الدولة حوالى ٥٤ تريليون متر مكعب ويساوي ثلث إجمالي الاحتياطي العالمي وتنتج حوالى ٥٢٣ مليار متر مكعب يساوي ١٢ في المئة وتكون في المركز الثالث بعد روسيا  وأمريكا.

٤/ الأراضي الزراعية

مساحة الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة تبلغ ٦٠١ ألف كيلو متر مربع يجعلها في المركز السادس.

٥/ اقتصادياً

إجمالي الدخل القومي لهذه الدولة حوالى ٢.٨ تريليون دولار مما يجعلها في المركز الرابع ويكون متوسط دخل الفرد  السنوي حوالى سبعة آلاف دولار ستكون رقم ٧٩ من إجمالي ١٨٤ دولة ويبلغ قيمة الديون عليها حال قيامها الآن ٧٠٠ مليار دولار وذلك يجعلها في المركز الثامن عشر عالمياً.

٦/ عسكرياً

سيكون لهذه الدولة اكبر جيش في العالم، عدد جنوده اثنين ونصف مليون جندي وهو اكبر من الجيش الصيني في الخدمة والذي يبلغ عدده ٢.٣ مليون جندي وهو يساوي ضعف عدد القوات الأمريكية النشطة في حال إضافة الاحتياطي تصبح عدد قواتها ٣.٣ مليون جندي. وتكون في المركز الثالث بعد كل من فيتنام وكوريا الشمالية، أما الأسلحة، إجمالي الطائرات خمسة آلاف طائرة بمختلف أنواعها وهي في المركز الثاني بعد أمريكا وعدد السفن الحربية ١١٠٠ سفينة حربية تكون الأولى في العالم تليها كوريا الشمالية بعدد ١٠٦١ سفينة حربية وتكون لديها ١٨٠٠٠ دبابة وتربع بذلك على عرش العالم بلا منازع وتأتي بعدها روسيا بإجمالي ١٥٠٠٠ دبابة، الميزانية العسكرية لهذه الدولة حوالى ١٢٣ مليار دولار لتصبح خلف كل من الولايات المتحدة والصين.

هل يمكن ان يتحقق هذا الحلم؟

ونرى العالم العربي دولة واحدة ونخرج من هذا التشرذم والخور والهوان وان نوقف هذا الابتزاز من امريكا والعالم الغربي وان ينتهي المشروع الصهيوماسوني الذي أذل هذه الأمة.

نسأل الله تعالى أن يحقق ذلك وان يهبها حاكماً واحداً عادلاً جلداً كسيدنا عمر بن الخطاب يفتح بها الدينا ويحفظ لها ارضها وعرضها ودينها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!