إسماعيل حسن يكتب.. كتمت..

* يبدو أن الأوضاع في المريخ تسير بسرعة الصاروخ إلى كارثة..

* بعد أن حدث ما حدث عقب مباراة المريخ الدورية عصر أمس الأول بملعب الهلال، واعتدت الجماهير على مدير الكرة أنس نصر الدين، ثم اقتحمت مساء نفس اليوم معسكر الفريق مطالبة بخروج أنس منه، ها هي الأخبار تتحدث عن اقتحام مجموعة عسكرية للمكتب التنفيذي لإخراج الجماهير المعتصمة داخله بالقوة..

* وتشير بعض الأخبار إلى أن هذه القوة، تابعة لقوات العدل والمساواة..

* ويقيني إذا صحت هذه الأخبار، فإننا موعودون بتحول الصراع داخل نادي المريخ من صراع إداري إلى صراع قبلي، يدخل البلاد كلها في نفق مظلم، ينسف جميع المحاولات التي بذلتها ولا تزال تبذلها الحكومة لتحقيق السلام..

* الغريب أن الاتحاد العام المسؤول عن لعبة كرة القدم وأنديتها في السودان، يقف موقف المتفرج من هذه الأحداث، إن لم يكن هو السبب بتحيز رئيسه الصارخ لسوداكال، الذي ترفض جماهير المريخ استمراره بعد أن انتهت فترة ولايته قبل أربعة أشهر..

* عموماً وحسب التجارب ومتابعاتنا اللصيقة لهذه الأحداث، فإنها لن تهدأ إلا إذا تبرع مجلس المريخ مشكوراً بتسليم الاتحاد العام استقالة مكتوبة، تمكنه من تشكيل لجنة تطبيع، تتولى مهمة تسيير النشاط في المرحلة الحالي، وتفتح الباب أمام الراغبين في اكتساب العضوية على مصراعيه، تمهيداً لعقد جمعية إجازة النظام الأساسي، وعقد الجمعية الانتخابية.. في أقرب فرصة ممكنة..

* أما محاولات آدم سوداكال لتحويل الصراع من إداري إلى قبلي، فإن جلوس قادة اتحاد الجماهير مع قادة العدل  المساواة، وتوضيح مقاصد ثورتهم، كفيلة بنسف محاولات سودا.. والله المستعان..

 

آخر السطور

* مشاركة حمزة داؤود في خط الدفاع أمس الأول أمام أهلي الخرطوم، منحته الكثير من الهيبة.. بل وكان لها الأثر الإيجابي في الفوز الذي تحقق (2/صفر)، وخروج شباكنا نظيفة..

* أما النيجيري أديلي، فيجب محاسبة الشخص الذي أوصى بعدم ضمه إلى الكشف الإفريقي.. فهو مدافع هادئ يلعب بعقله قبل قدميه، ويجيد بناء الهجمات من الخلف بتمريرات متقنة موجهة بفهم.. ويقيني لو أنه كان مشاركاً في مباراتي أهلي مصر وفيتا كلوب الكونغولي، لاختلفت نتيجتيهما كثيراً لصالح المريخ..

* ما حدث بعد مباراة المريخ وأهلي الخرطوم أمس الأول، يبدو أنها المناظر، فليتك أخي سودا، تتحلى بالحكمة وتنسى نفسك قليلاً، وتفكر في مصلحة المريخ الكيان ولو مرة..

* الأخ لؤي الحلاوي رئيس نادي المغتربين، يقود مبادرة لتقريب وجهات النظر بين الأجنحة المتصارعة في المريخ – المجلس واتحاد الجماهير – ويجهز للقاء بينهما بحضور الدكتور كمال شداد، يتم خلاله اتفاق سودا واتحاد الجماهير على قرارات جديدة بشأن العضوية، والتراضي على لجنة تضم شخصيات من الطرفين لتشرف عليها…

* وأكد لؤي أن اتحاد الجماهير وشداد وسوداكال وافقوا على هذا اللقاء.. وغداً بإذن الله يتم تحديد مكانه وزمانه..

* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!