قائد قطاع النيل الأزرق العقيد عيسى حسين تكيزو عبد الرحيم:

علاقة الدعم السريع طيبة ومميزة بإنسان النيل الأزرق

الحركات المسلحة بالمنطقة وصفت قواتنا بالحياد واحترام الآخر
لدينا اجتماعات دورية مع الإدارات الأهلية أدت إلى رتق النسيج الاجتماعي
القوات نالت ثقة حكومة الولاية بعد ترحيل وتأمين الامتحانات
*لا يختلف اثنان على الأدوار التي تقوم بها قوات الدعم السريع في ولاية النيل الأزرق، حيث تلعب القوات في أكثر من ملف بعيداً عن ميادين القتال، وهي تعد أكثر قرباً من المجتمع وتقف على أهبة الاستعداد لتلبية احتياجاته وتأمينه من أي مكروه.
وللمزيد حول إسهامات القوات بالولاية، طرحنا عدداً من الأسئلة على قائد قطاع النيل الأزرق العقيد عيسى حسين تكيزو عبد الرحيم، معاً نطالع ماذا قال :
*بدءاً.. ما هي الأدوار الرئيسة التي تقوم بها قوات الدعم السريع في ولاية النيل الأزرق؟
ـ تقوم قوات الدعم السريع بتأمين منطقة المسئولية في الحدود الجنوبية الغربية ومنع حركة التهريب وتجارة المخدرات والأسلحة.
*ما هي الخدمات التي تقدمها قوات الدعم السريع لمجتمع الولاية؟
ـ هنالك عدة إسهامات لقطاع النيل الأزرق نحو مجتمع الولاية، تتمثل في إرسال القوافل الطبية لمحليات الولاية كما تم الإسهام في صيانة وتأهيل عنبر العناية المكثفة بمستشفى الدمازين التعليمي بمبالغ ومجهودات مقدرة. كما أن هنالك عدة إسهامات في المجالات الثقافية والرياضية بالولاية.
*حدّثنا عن أبرز إنجازات قوات الدعم السريع؟
ـ من أبرز إنجازات قطاع النيل الأزرق حماية الحدود الجنوبية الغربية بالولاية ومنع حركة تهريب السلاح والذخائر والمخدرات، والمرور المستمر لقواتنا في المشاريع الزراعية، مما أدى إلى استقرار المزارعين بالولاية، كذلك الوقوف إلى جانب المواطنين في صيانة وإصلاح الطريق القومي في فترة الخريف مما أدى إلى انسياب حركة الشاحنات التي تدعم الولاية بكل احتياجاتها من المركز. كذلك تحركت عدة قوافل من رئاسة القطاع لتوعية مواطني المنطقة بخطورة مرض الكورونا ودعمهم بما تيسر من إمكانيات. أيضاً نالت قواتنا ثقة حكومة الولاية لترحيل وتأمين امتحانات مرحلة الأساس لكل محليات الولاية .
*ما هو دور قوات الدعم السريع في تقليل الأحداث القبلية بالولاية؟
ـ لقد درجت رئاسة القطاع على الاجتماعات الدورية مع الإدارات الأهلية بالمنطقة وتعظيم دورها في ملف التوازن الاجتماعي لكل قبائل المنطقة مما أدى إلى رتق النسيج الاجتماعي بالصورة المثلى ونتيجةً لذلك لم تحدث أي مشاحنات أو احتكاكات بين قبائل المنطقة وأدى ذلك الي الاستقرار التام لمواطني الولاية .
*هل قطاع الدعم السريع بالنيل الأزرق جاهز لإنزال اتفاق السلام على أرض الواقع؟
ـ نعم، هنالك توافق تام بيننا وبين الحركات المسلحة بالمنطقة كما أن لديهم ميول بيّن وظاهِر نحو قواتنا تم خلقه بتعاملنا مع كل قبائل المنطقة بروح وطنية عالية فيها كثير من الحيادية واحترام الآخر. عليه نُبشّركم بأننا أكثر أهلية من ذي قبل في إنزال روح الاتفاقية على أرض الواقع بحكم القبول التام لمواطن المنطقة لقواتنا، وكذلك احترام الحركات المسلحة بالمنطقة لقواتنا حيث وصفتها بالحياد واحترام الآخر وهذا يسهل مهمتنا في إنزال روح الاتفاقية على أرض الواقع بإذن الله.
*صف لنا علاقة الدعم السريع بالقوات النظامية الأخرى بالولاية؟
ـ نحن في قطاع النيل الأزرق بالولاية نعمل بتنسيق وانسجام وتناغم تام مع كل القوات النظامية بالمنطقة مما أدى إلى الاستقرار الأمني بالولاية . وذلك عبر العمل المشترك مع القوات النظامية الأخرى .
*ما هو انطباع إنسان النيل الأزرق عن قوات الدعم السريع؟
ـ لدينا علاقة طيبة ومميزة مع إنسان الولاية نتيجًة لما لمسوه من تعامل راقٍ في كل المجالات بالولاية سواء أكانت رياضية أو ثقافية أو اجتماعية وأدى ذلك إلى انطباع طيّب وعلاقة مُثلى مع مواطني الولاية .
*ما هي إسهامات القوات في مكافحة جائحة كورونا؟
ـ بذلت قواتنا جهداً مقدراً أثناء انتشار جائحة كورونا الأولى والثانية في توعية وتبصير مواطن المنطقة عبر القوافل وعبر الإدارات الأهلية واللجان المشتركة مع الكادر الطبي بالمنطقة ودعمهم بما تيسّر وتوفّر لنا من المعينات الشخصية من الجائحة .
*كيف تبدو الأوضاع الأمنية بالولاية الآن؟
ـ نؤكد لكم بأن ولاية النيل الأزرق تعيش الأن أفضل حالاتها الأمنية وقد ساد الاستقرار كل محلياتها وكذلك المزارعين والرحل .
*أين تقف القوات من القوى السياسية والمكونات الأهلية؟
ـ ليس لدينا تعامل سياسي بحكم مسئوليتنا، أما اجتماعاتنا فلا زالت مستمرة مع قيادات الإدارات الأهلية لتوعية وتبصير ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين مكونات الولاية بمختلف القبائل مما أدى إلى اطمئنان واستقرار مواطن المنطقة .
*ما هي الرؤية المستقبلية للقطاع؟
ـ الرؤية المستقبلة لقطاع النيل الأزرق تتوافق تماماً مع خطة الانفتاح الجديدة بعد الدعم اللازم من معينات العمل التي ستوفرها قيادة قوات الدعم السريع بالمركز.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!