إسماعيل حسن يكتب : سلام تعظيم رابطة دبي والإمارات الشمالية

* الحقيقة التاريخية التي لا خلاف حولها، هي أن المريخ هو النادي الوحيد في العالم الذي تحرص جماهيره على أن تكون شريكة في إدارة نشاطه، بالجهد والمال والفكر…. وهو النادي الوحيد في العالم الذي يتوافر على قروبات وروابط في الأحياء والمدن والجامعات والمؤسسات وخارج السودان..

* قروبات قروبات وروابط روابط.. مش أي كلام…

* في الداخل هذه القروبات والروابط تسجل حضورها الفاعل في قلب كل الأحداث المريخية.. وتتصدر كل المشاهد بالجهد والمال والفكر… ولو حاولنا أن نحصر هذا الحضور في هذا المقال فإن المساحة لن تكفي.. ولكن يبقى العزاء أنه معروف ومشهود ولا ينكره حتى الذين لا علاقة لهم بالمريخ..

* وفي الخارج يكفي ما قدمته ولا تزال تقدمه روابط المريخ في قطر ودبي والإمارات الشمالية والمملكة العربية السعودية..

* وحتى على الصعيد الفردي يلعب عدد كبير من المريخاب أدواراً خفية في عدد من دول أوربا وأمريكا…

* قادتني لهذه المقدمة الجهود التي بذلتها رابطة دبي والإمارات الشمالية مؤخراً مع نجمي المريخ المصابين صلاح نمر وحمزة داؤود، وتكفلها باستضافتهم على حسابها وتحمل تكاليف العلاج.. وهي بالتأكيد ليست المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك.. ولا الثانية ولا الخمسين.. ولن تكون الأخيرة.. فلله دركم سفراء المريخ في الإمارات.. وما عدمناكم إخوتي سعادة المستشار عبد المنعم الخير أبو الخير.. القنصل حازم مصطفى.. المستشار عمار الحاج.. دكتور جار النبي.. دكتور محمود جار النبي .. وبقية الكوكبة النيرة..

آخر السطور

* الروح التي تنتظم لاعبي المريخ هذه الأيام في التمارين، والجدية الواضحة في أدائهم لها؛ تبشران بنتيجة طيبة بإذن الله يوم الثلاثاء القادم أمام فريق أنيمبا النيجيري في ذهاب الدور الأول للبطولة الأفريقية..

* نهار أمس خاض الفريق مباراة ودية أمام حي الوادي كسبها بخماسية نظيفة.. وهي المباراة الودية الثانية بعد مباراة الخرطوم الوطني التي انتهت بالتعادل..

* بدأ الفرنسي قوميز مباراة أمس، بالتشكيلة التي غالباً ما ستقود الفريق يوم الثلاثاء

* منجد النيل في الحراسة، بيبو، تمبش، كرنقو، الصيني في خط الظهر.. ضياء، أرنولد، السماني الصاوي في خط الوسط.. وبكري المدينة، سيف تيري، محمد عباس في المقدمة..

* وفي الشوط الثاني خرج منجد النيل وضياء وآرنولد ومحمد كنان والصيني وتيري والسماني وبيبو، ودخل محمد عبد العظيم والتاج يعقوب وبخيت خميس وسيف الدمازين ووجدي هندسه وعزام ومازن وطبنجة.

* أهداف المريخ نالها محمد عباس كنان، وسيف تيري (2)، والسماني الصاوي، وسيف الدمازين..

* ونحسب أن الفريق لا يزال بحاجة لمباراتين، يخوضهما بالتشكيلة المرشحة لمباراة أنيمبا، حتى تكتسب الإنسجام وتهضم خطة المدرب..

* وكفى.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!