خَافَ الله يا (مسيلمة) الكذّاب

إسماعيل حسن  يكتب :

*سأل زميلنا الكبير أمير عوض، مدرب المريخ السابق، التونسي أمين المسلمي إن كان يحمل الرخصة (A) أم لا، فردّ على السؤال بسؤال: وهل الدوري السوداني يحتاج للرخصة  (A)؟؟؟

* شوفوا الرخيص الوضيع الكذّاب ده عليكم الله، يسخر من الدوري السوداني ويستهزئ به..!!!!!

* يمين الله لولا محبّتنا لتونس، وتقديرنا لشعبها، لأسمعناك ما لا أذن سمعت، وكتبنا عنك ما لا عين قرأت..

* الدوري السوداني يا جاهل يا جهلول، من أقوى الدوريات في القارة السمراء..

* وإن كان بريقه قد خبأ بعض الشيء في العقدين الأخيرين، وتراجعت إنجازاته في البطولات الأفريقية والعربية، فليس لأنه ضعيف، أو نجومه دُون المُستوى، إنّما لأنّ الحكومة السابقة، أرادت له ذلك مع سبق الإصرار والترصد..

* ثُمّ ثانياً… إنت منو أصلاً عشان تقيِّم الدوري السوداني؟؟

*الدوري السوداني يا (مُستهبل زمانه)، درّب فيه أكبر وأشهر وأعظم المدربين في العالم..

* على سبيل المثال لا الحصر؛ الألماني أتوفيستر.. ومواطنه كروجر.. والمصري حسام البدري.. ولعب فيه عدد كبير من أشهر نجوم الكرة في أفريقيا.. على رأسهم مواطناك كريم النفطي، وهيثم مرابط، والمصري عصام الحضري، والنيجيريان وارغو وكليتشي…. وغيرهم كثر..

* الدوري السوداني يا موهوم، تم تصنيفه من أكثر الدوريات الأفريقية والعربية إثارةً ومتعةً وجماهيريةً..

* وجماهير الكرة في السودان تم وصفها من قبل الصحافة العربية بملح البطولات، لما تتمتّع به من ذوق فني عالٍ.. وحس كروي رفيع..

* ختاماً أخي (مسيلمة) المسلمي، بدل أن تستهزأ بالدوري السوداني، حاول أن تطوّر نفسك، وتحصل على شهادات حقيقية، بدل هذه الشهادات المضروبة اللافي بيها من دولة لي دولة…

* قال إيه.. قال لعب ودرب في ألمانيا قال… وكذلك في ريال مدريد..

*ملعون أبوك رياضة سودانية!!

* في الوقت الذي توقعنا فيه أن تنحاز لجنة الطوارئ الصحية للمصلحة العامة، وتؤكد على مباركتها السابقة لاستئناف النشاط الرياضي، إذا بها تقع ضحية لوزيرة الرياضة والوزيرة المكلفة بوزارة الصحة الاتحادية، وتتراجع عن قرار استئنافه..

* والغريب في الأمر أنّ لجنة الطوارئ لم تصدر أيِّ قرار بعد.. إنّما صدر تعميم من وزارة الرياضة جاء فيه أنّ لجنة الطوارئ الصحية أيّدت قرار تجميد النشاط الرياضي الذي كانت وزارة الرياضة أصدرته قبل فترة… فهل يُعقل هذا يا حكومة الكفاءات؟؟

*وزارة الرياضة علاقتها شنو بتجميد النشاط الرياضي أو استئنافه..؟؟

* الجهة الوحيدة العندها علاقة وتملك الحق في أن تجمد النشاط الرياضي، هي لجنة الطوارئ الصحية.. وكذلك هي الجهة الوحيدة التي تملك الحق في أن تمنح الضوء الأخضر للاتحاد العام لاستئنافه..

* حقيقة لا ندري سر هذه الوزيرة الغريبة.. ولا سر سيطرتها على مفاصل القرارات في مجلس السيادة ولجنة الطوارئ ومجلس الوزراء..

* نجحت من قبل في إجهاض قرار أصدره السيد رئيس مجلس السيادة بتكوين لجنة لتطوير الرياضة وتأهيل الملاعب.. والآن تجهض قرار لجنة الطوارئ الذي سمحت فيه باستئناف النشاط الرياضي..

*ملعون أبو الرياضة في السودان إذا كانت أي حكومة تمر عليها تستخف بها وتستحقرها وتُعيِّن لوزارتها كادراً من خارج بيتها!!

* ملعون أبو الرياضة في السودان، إذا كان أي نظام يتولى مقاليد الحكم عندنا، لا يعرف قيمتها.. ولا يدرك أهميتها.. ويعتبرها “لعب ساي”!!

*مرة وزيرها محارب آتٍ من الغابة.. ومرة كوز ما دقّاها ولا يوم.. ومرة شخصية غريبة عنها تم اختيارها بغرض مُوازنة سياسية.. والآن فتاة صغيرة ما عندها أي علاقة بالرياضة!!

* مصيبتها مصيبة الرياضة في السودان..

* باختصار… إذا حكومة الثورة.. ترى أن الرياضة كلام فارغ، فلتجمدها وتريحها وتريحنا بدل أن تتلاعب بها وبنا..

* وأهو الاتحاد العام قرّر في اجتماعه الطارئ أمس، تجميدها إذا وصله خطاب من لجنة الطوارئ الصحية ينسخ فيه قراره السابق، ويعلن تجميدها مجدداً..

* أخيراً تبقى الأسئلة المشروعة.. لماذا تلهث وزارة الرياضة وراء تجميد النشاط الرياضي؟؟

*ولماذا تسمح لجنة الطوارئ الصحية العليا لوزارة الرياضة بأن تتدخّل في صميم قرار هي المسؤولة الوحيدة عنه؟؟!!

*ولماذا يقف مجلسا السيادة والوزراء موقف المتفرج من هذا الصراع الدائر بين وزارتي الصحة والرياضة من جهة، والاتحاد العام من الجهة الأخرى؟؟!!

*وكفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى