توافق على انسحاب (يوناميد) وفق الآجال المقررة من مجلس الأمن

 

الخرطوم- مريم أبشر

امتدح رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، جهود الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دعم تحقيق السلام بالبلاد، ودعمهما المشهود للسودان لرفع اسمه من قائمة الإرهاب, وأكد حمدوك استعداد حكومة السودان لتقديم الدعم التام لبعثة (يونتامس)، وتسهيل عملية خروج بعثة (يوناميد).

وهنّأ مفوض السلم والأمن الأفريقي، إسماعيل شرقي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا، حمدوك بمناسبة توقيع اتفاق سلام جوبا باعتباره خطوة مهمة في سبيل تحقيق أهداف الفترة الانتقالية، وبرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب مما يتيح المجال للسودان للاندماج كاملاً في المجتمع الدولي دُون قيود.

وأعرب شرقي وبيير، عن ارتياحهما التام لنتائج المشاورات التي جرت مع الجانب السوداني في الآلية الثلاثية رفيعة المُستوى المعنية بـ(يوناميد) والتي تضم السودان والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وأشارا إلى أنّ الأطراف الثلاثة توافقت بصورة تامة على انسحاب البعثة وفق الآجال المضروبة والمُقرّرة من قِبل مجلس الأمن، وأشادا بجهود حكومة السودان في تنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين، وأكدا التزام المنظمتين القارية والدولية في مواصلة تقديم الدعم لحكومة السودان خلال الفترة الانتقالية لتحقيق السلام.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!