تدشين تقرير خارطة الإعلام السوداني وتكريم الرائدة الصحفية آمال عباس

 

الخرطوم- الصيحة

دَشّنَ مركز الخرطوم للخدمات الصحفية أمس، تقرير خارطة الإعلام السوداني، فيما أطلق وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، مُبادرة رَدّ الجميل للرائدة الصحفية آمال عباس العجب.

وقَدّمَ التقرير الصحفي محمد عبد السيد، وأوضح أن التقرير غطّى كل الولايات وخلص إلى نتائج عن احتياجات الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الصحفية، ونوه لندرة النساء في المواقع القيادية خاصة في هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات، حيث شغلت امرأة واحدة منصب مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون بولاية نهر النيل، فيما شغلت أخرى مدير قطاع الإذاعة بولاية القضارف، بينما قلّت نسبة النساء في الأقسام والإدارات بالهيئات الحكومية.

وحسب التقرير أن التدريب الأكثر حاجةً يتمثل في كتابة وإنتاج التقارير والتحرير الصحفي وإدارة المؤسسات الإعلامية واستخدام الإعلام الجديد في الإنتاج.

وشمل التقرير الذي موّله الصندوق الوطني للديمقراطية (نيد) (202) مشتغل بالصحافة الورقية، و(239) من المشتغلين بالمؤسسات الإذاعية، بجانب (198) من المشتغلين بالمؤسسات التلفزيونية، موزّعين على ولايات السودان المُختلفة، بالإضافة إلى (29) مُقابلة شملت خُبراء في مجالات، الإعلام، الاتصال والتدريب.

وشرّف الاحتفال مستشار رئيس الوزراء فائز السليك، ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد، ومدير وكالة السودان للأنباء (سونا) ورؤساء تحرير الصحف.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!