برطم: حريص على توفير حياة كريمة لمواطني نهر النيل

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي ابو القاسم محمد محمد أحمد “برطم”، حرصه على توفير السلع  والخدمات الضرورية لمواطني ولاية نهر النيل بما يوفر لهم الحياة الكريمة.

واستمع خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، والي نهر النيل المكلف أسامة مجذوب بابكر بحضور أعضاء المجلس الأعلى لكيانات الشمال، إلى تقرير من ممثلي محليات الولاية فيما يتصل بتوفير الخدمات والسلع الضرورية.

ووعد بمتابعة قضايا الولاية مع الأجهزة التنفيذية المركزية لتجاوز التحديات التي تواجه مواطني الولاية.

وقال والي نهر النيل المكلف، في تصريح صحفي، إن اللقاء سيكون له ما بعده فيما يلي نهضة الولاية في كافة المجالات، وأن توفير الخدمات للمواطنين ستتبناه حكومة الولاية عبر برنامج عمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن اللقاء خرج بتوصيات وتوجيهات هامة من عضو مجلس السيادة، من شأنها تحقيق الأهداف وتلبية طموحات مواطني نهر النيل، وأشار إلى أن اللقاء ركز على الآثار السالبة للتعدين الأهلي، بجانب قضية قسمة الموارد وسبل معالجتها عبر التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

من جهته، قال رئيس المجلس الأعلى لكيانات الشمال مبارك عباس، إن اللقاء بحث مشاكل الولاية العاجلة التي تتطلب تدخل الجهات التنفيذية على مستوى المركز  فيما يلي امدادات الوقود والكهرباء وخدمات الزراعة والصحة والتعدين.

وأكد عباس أن المجلس سيكون سنداً لحكومة الولاية وداعماً لها في العمل التنفيذي، تجويداً للأداء وتحقيقاً لأهداف التنمية ومعالجة لقضية قسمة الموارد بين المركز والولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!