إسماعيل حسن يكتب : احذروا السماسرة

 

* إذا لم يطرأ طارئ…. يؤدي منتخبنا الوطني الأول في الخامسة مساء اليوم بتوقيت السودان؛ تجربته الودية الثانية في تونس أمام نظيره التوجولي، بعد أن أدى التجربة الأولى الجمعة الماضية أمام منتخب تونس، وخسرها بثلاثية أكدت على أنه يحتاج الكثير من المعالجات، خاصة في الحراسة وخط الدفاع..

* المباراة مهددة بالإلغاء بسبب تفشي وباء كورونا من جديد في تونس، والقرار الذي صدر من السلطات الصحية هناك، بتجميد النشاط الرياضي..

* إدارة بعثتنا تبذل محاولات جادة لقيامها، قبل العودة إلى البلاد مساء بعد غد الأربعاء بإذن الله..

* ويبقى السؤال، هل ستخضع سلطاتنا الصحية أعضاء البعثة السودانية – حين عودتهم يوم الأربعاء القادم – لحجر صحي (14 يوماً)، باعتبار أنهم عائدون من دولة انتشر فيها الوباء بشكل فظيع، أم يا ترى تتساهل كالعادة..

* عموماً نخشى أن يكون الوباء انتشر مجدداً في تونس عن طريق أبنائها العائدين إليها من مختلف الدول بعد فتح خطوط الطيران..

* دعواتنا الصادقة لأعضاء بعثتنا بالسلامة والعودة من تونس سالمين معافين..

* مع قرب فترة التسجيلات الرئيسية.. بدأ السماسرة والأرزقية في نصب فخاخهم، وفبركة أخبار كاذبة عن أرقام فلكية عرضت على بعض اللاعبين.. وتزعم – مثلاً – أن الهلال عرض على لاعب المريخ المفكوك رمضان عجب (12) مليار جنيه.. وهنا أؤكد على أن رمضان وبقية نجوم المريخ المفكوكين باقون في كشفنا فترة جديدة، إلا من يرى مدرب الفريق أن بقاءه ليس ضرورياً..

* سعدت كثيراً بالرسالة الصوتية التي بعث بها رئيس مجلس الشورى.. كبير أمة المريخ، الأخ محمد الياس محجوب من القاهرة، وأمن فيها على مقترحي بأن تشتمل لجنة التطبيع المرتقبة، على أكبر عدد من أصحاب المال والفكر في لجنة التطبيع القادمة..

* وسعدت كذلك بأن يوجه مجلسه بوضع هذا المقترح قيد التنفيذ والتحرك في اتجاهه..

* وبالفعل عقد مجلس الشورى اجتماعاً نهار أمس الأول بحديقة كلية الخبير بشارع عبيد ختم، شكل خلاله لجنة خماسية برئاسة الأخ عصام الحاج، تتولى تجهيز قائمة بعدد من الشخصيات المناسبة للجنة التطبيع، ورفعها – بعد الاطمئنان على موافقتها – إلى مجلس الشورى لمزيد من التفحيص والمشاورات مع بقية أطياف المريخ قبل إعلانها في مؤتمر صحفي، وتسليمها إلى الاتحاد العام لإعلانها رسمياً..

* استجابة لمناشدة كريمة من شخصية كبيرة، أرجأت تناول مقترح الأخ عصام قدالة بشأن لجنة التطبيع إلى وقت لاحق..

* أضم صوتي إلى صوت الزميل مأمون، وأزكي دعوته لكبار المريخ بأن يتحركوا مع اللجنة المنظمة بقوة، ليضمنوا عدالة البرمجة التي ستعلنها لبقية مباريات الدوري..

* كذلك لابد من مذكرة شديدة اللهجة للجنة التحكيم المركزية، تضمن للمريخ أكفأ الحكام في مبارياته المتبقية..

* بعد عودة نجوم الزعيم من تونس بإذن الله.. لابد من معسكر مقفول، وضوابط مشددة بمعنى الكلمة..

* وكفى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!