الكهرباء تطالب مواطنين بـ”أموال إضافية” لمدهم بالتيار الكهربائي

 

الخرطوم- محيي الدين شجر

شكا ممثل أهالي قرية الحريزاب بمحلية كرري الأمين يوسف الأمين، من صعوبات جمة وتعنت من قبل إدارة الكهرباء بمطالبتهم بدفع أموال أكثر من النسبة التي تستحقها الهيئة لإدخال الكهرباء.

وقال الأمين لـ(الصيحة)، إنهم في قرية الحريزاب محلية كرري- أم درمان قرب الاحتياطي المركزي، تقدموا بطلبات لإدخال الكهرباء منذ العام 2010م وفي 2013م لجأوا لإدخالها عبر التمويل الأصغر وسددوا ما عليهم من التزامات مالية لـ(450) عدّاداً لسكان المنطقة.

ونوه بأن ظروف جائحة (كورونا) في البداية، ورفض هيئة الكهرباء حاليا تسليم عقد الاستشاري، أعاقت إدخال الكهرباء، ووصف مطالبة الكهرباء بزيادة قيمة عقد الاستشاري (الهيئة القومية للكهرباء) البالغ (5%) من قيمة عقد المقاول بأنه يزيد العبء عليهم، وأوضح أن عقد المقاول كان بنحو (10) ملايين جنيه في حين ذكرت الكهرباء أنه (16) مليون جنيه في الوقت الذي لم يطالب فيه المقاول بتغيير العقد لزيادة قيمته.

واستغرب مصدر تحدث لـ(الصيحة)، مطالبة الكهرباء بزيادة قيمة الاستشاري، وقال: “كان عليها أن تلتزم بأخذ نسبتها كاستشاري من قيمة عقد المقاول، وإذا طالب المقاول بزيادة قيمة عقده تطالب بنسبتها في العقد الجديد”. وأشار إلى أنها تمثل الحكومة وما كان عليها زيادة الأعباء على المواطنين لأن الكهرباء من الضرورات التي يجب أن توفرها الدولة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!