والي الخرطوم يُقر بقصور في الأمن

الخرطوم- الصيحة

أقر والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، بوجود قصور واضح في الأمن ومعاش المواطن، ونوّه إلى أن معاناة المواطن تتمثّل في شظف العيش بسبب الظروف الاقتصادية.

وأرجع الوالي المُكلف خلال لقاء تفاكري مع الضباط الإداريين بأمانة الحكومة، الأوضاع الراهنة لأزمة الحكم التي تعاني منها البلاد وانعكاسات الخلافات السياسية على الاستقرار.

وتطرّق الوالي بالتفصيل لأوجه القصور، وقال إنها تشمل تدهور الطرق ونقص إمدادات مياه الشرب وتراكم النفايات والمشكلات التي تواجه التعليم والصحة وتصريف مياه الخريف وغيرها من الخدمات.

وناقش حمزة بأمانة الحكومة مع الضباط الإداريين بالولاية وعددهم (546) المشكلات التي تواجه الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار الوالي إلى غياب العديد من لجان التغيير والخدمات عن المشهد التنفيذي ما أدى إلى فجوة كبيرة بين المحليات واللجان وغياب دورها كحلقة وصل بين الحكومة والمواطن.

وقال الوالي “هذا واقعنا يجب أن نواجهه بكل تجرد وشجاعة وأن نعمل على توظيف الموارد الشحيحة لتوفير الحد الأدنى من الخدمات”.

ورهن الوالي النجاح في هذا التحدي برغبة الضابط الإداري في إحداث التغيير والتواجد في الميدان والتحرّك العاجل لتلافي أوجه القصور داخل الوحدات الإدارية والأحياء والأسواق، وأضاف “هناك فوضى ومخالفات يعج بها الشارع والساحات والميادين ومواقف المواصلات تحتاج إلى إرادة وتطبيق للقانون وقيام الإداري بمسؤوليته كاملةً لإزالة المخالفات وكل أوجه العشوائيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى