لماذا الكيل بمكيالين أخي شداد

إسماعيل حسن يكتب :

* قبل عدة أشهر…. أصدر سوداكال قراراً بإقالة المدير التنفيذي للمجلس، الدكتور مدثر خيري.. وبعد يومين فقط ألغى القرار..
* وقبل أيام أصدر قراراً جديداً بإقالته…. وفي نفس اليوم، نفى مساعد الرئيس الأخ محمد موسى الكندو أن يكون المجلس اتخذ قراراً بإقالة مدثر خيري.. وأكد على أن المجلس أصلاً لم يجتمع قريباً، حتى يصدر قراراً بهذا المعنى.. وقال إن عهد القرارات الفردية ولى من غير رجعة..
* وأمس.. أتبع سوداكال قراره الأول بقرار حل بموجبه كل اللجان التي كونها من قبل المدير التنفيذي..
* والسؤال الذي ببرز….. من الذي يدير المريخ؟؟ هل هو سوداكال أم مجلس الإدارة..
* والسؤال الثاني.. لماذا يتباطأ الاتحاد العام في الرد على المذكرة التي رفعها له عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ..؟؟!!
* الصراع الإداري في نادي الهلال سارع الدكتور كمال شداد إلى حسمه على وجه السرعة، ووضع أمام رئيسه الكاردينال ثلاثة خيارات، اختار منها الكاردينال رئاسة لجنة تطبيع. لتنتهي بذلك أزمة الهلال.. بينما أزمة المريخ التي تحركت اللجنة القانونية للجنة سحب الثقة بشأنها مع الاتحاد العام قبل تحركات أهل الهلال بشأن صراعهم.. تعاني الإهمال من الدكتور شداد.. فلماذا الكيل بمكيالين أخي شداد؟؟
* المريخ كما أسلفتُ؛ سبق الهلال بتسليم الاتحاد مذكرة بخصوص الأوضاع الإدارية في ناديه، وقبلها سلم مجلس سوداكال طلباً لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من المجلس.. وحسب النظام الأساسي فإن المجلس كان مطالباً بالرد على هذا الطلب قبل انقضاء شهر من تاريخ استلامه له.. ولكن الشهر انقضى ولم يرد على الطلب..
* الاتحاد العام بموجب المذكرة المرفوعة له من أعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ، وجه مجلس سوداكال، بإعادة الجمعية العمومية الأخيرة لإجازة النظام الأساسي.. ومع ذلك ضرب مجلس المريخ الطناش عن هذا التوجيه، ولم يحفل به.. وذهب إلى أبعد من ذلك ورفض فتح باب العضوية..
* اهتمام الدكتور كمال شداد بالصراع الإداري في الهلال، وتجاهله للصراع الإداري في المريخ، يفتح الباب للمزيد من الظنون بأنه في الوقت الذي يحرص فيه على معالجة قضايا الهلال، يسعد بقضايا المريخ ولا يوليها الاهتمام الذي يوليه لقضايا الهلال..
* ختاماً…… ليت اللجنة القانونية الخاصة بلجنة سحب الثقة، تدعم مذكرتها السابقة للاتحاد بزيارة رئيس الاتحاد العام في مكتبه، لحضه بقوة على حسم الصراع الإداري لنادي المريخ بقرار عاجل واضح.. فقد طغى رئيس المريخ وتجبر.. وبدأ يصدر قرارات فردية رغم أنف بقية الأعضاء..
* وحسب تسريبات فإن خمسة من أعضاء المجلس التسعة، يرفضون قرارات سوداكال الفردية.. ويساندها فقط أربعة هم إلى جانبه، الصادق مادبو وعلي أبشر وعمر محمد عبد الله..
* عموماً لا يزال العشم في الدكتور كمال شداد بأن يؤكد انحيازه لجميع الأندية وليس للهلال فقط، ويتدخل لحسم الصراع الإداري في المريخ بما يضمن عودة استقراره..
*رحمك الله فارسنا الجحجاح*
* مهند ميرغني.. مريخي بدرجة مشير… وفارس من فرسان نادي الفروسية.. وفتى نحسب أنه من الصالحين..
* أدب وتهذيب.. فهم وتواضع..
* يقدم لبلاده – في صمت – ما تعجز عن تقديمه السياسة بكل صخبها.. وله في الجنوب مواقف مشهودة.. ويقيني لو جلست من اليوم حتى العام القادم، لأعدد صفاته، ما نلت منها غير بعض يتضاءل أمام بقية الصفات..
* وهنا لا نستكثره على المولى عز وجل، ولكن رحيله خلف بالجد، حسرة في نفوسنا لا حد لها.. ولا نملك غير أن نرفع الأكف إلى صاحب الجلالة، سائلين له الرحمة والمغفرة.. وأن يتقبله قبولاً حسناً، ويسكنه في أعلى مراتب عليين مع الصديقين والشهداء..
* إنا لله وإنا إليه راجعون… صدق الله العظيم..
* وكفى بالموت واعظاً، لو ننتبه..
* ختاماً هذه مرثية بعث لي بها صديق الراحل، نجم المريخ السابق التاج إبراهيم:
* رحل الفارس النبيل.. كان رجلاً في مواقفه.. شهماً مع كل من يعرفه.. يحمل قلب طفل بريء.. وحكمة شيخ ناضج متسامح، يصل إلى قلب كل من يعرفه.. عاش للناس وبالناس.. يفرح لهم ويواسيهم.. ويعين الكثيرين..
* إنسان قلبه كريشة الطائر الأبيض.. رحلت ياصديقي من بين كل الملايين، وأعلم أن الموت حق.. وهو سنة الأولين والآخرين.. تعطلت كل المعاني والمفردات . خانتني الدموع والشهقات.. أعصابي توترت وأصابها الانهيار.. كنت دائماً تغدو مبتهجاً.. وتروح مبتسماً.
* وداعاً مهند.. دموع صامتة خرجت بحرقة، تحمل مشاعر الحزن والأسى..
* نسأل الله أن يصبرنا على فراقك.. ويجعل مثواك الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون..
* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!