الما عندو كبير يشتريهو

إسماعيل حسن يكتب :

* مع أننا قصدنا ألا يكون شغلنا الشاغل هو الحديث عن أخطاء مجلس سوداكال، حتى لا نبدو وكأننا نترصده.. إلا أنه بقراراته اليومية الغريبة؛ يجبرنا على ذلك.
* أكّدت الأخبار قبل فترة، أن المجلس تجاوب مع رغبة اللاعبين، وعفا عن مدربه التونسي المسلمي، وقرر تجديد الثقة فيه حتى نهاية الموسم الحالي.. وحينها أثنينا على المجلس، وأشدنا بهذا القرار الحكيم.
* وأمس، أكدت أخبار أخرى على أنه صرف النظر عن المسلمي، ويفكر في التعاقد مع مواطنه خشارم.
* اتصلت بسوداكال لمعرفة الحقيقة، ولكنه كالعادة لم يرد.. واتصلت بمساعده الأخ علي أسد، ووجدت رقمه مغلقاً حالياً.. واتصلت بالأخ الكندو ووجدت رقمه خارج الخدمة.
* عموماً أنا أصلاً على قناعة بأن سوداكال وحده هو الذي يمكن أن يفتينا أي الخبرين هو الصحيح.. وما دام حضرته يصر على الانزواء في جزيرة معزولة عن جماهيره وإعلامه.. وعلى الانفراد بإدارة نادينا وفق رؤيته الخاصة، دون أدنى احترام لآراء الآخرين، فليتحمّل أي نقد يُوجّه له مهما كان قاسياً.
* أقول هذا لأنني علمت أنه يتعامل فقط مع المناصرين له.. ولا يرد على أي اتصالات ترد إليه مِمّن يظن أنهم ضده.. وبعض الظن إثم يا سوداكال.
* ليس كل من يهاجمك وينتقد مجلسك، مغرض أو مُحرِّض أو صاحب مصلحة!!!
* ويمين الله لو اقتربت من الجماهير والإعلام، وأخدت وأدّيت معهم في قضايا النادي وشؤونه الفنية والإدارية المُختلفة، لما وصلت العلاقة بينك وبينهم إلى الدرجة التي دفعتهم إلى التفكير في سحب الثقة منك ومن مجلسك.
* وده كلو كوم، والقرار الكارثي بحل مجلس الشورى كوم آخر.
* الما عندو كبير يشتريهو يا سيد… مُش يبيعو..!!
* وأنت شخصياً كنت بحاجة للكبار في مجلس الشورى لتستهدي بآرائهم.. خاصةً وأنّك حديث عهد بالإدارة الرياضية.. ورئيس أعظم وأكبر نادٍ في السودان، وتحتاج لنصائح وإرشادات مَن سبقوك، حتى تضمن النجاح الذي ترجوه.. ولكنك للأسف فتحت أذنيك لبعض المُغرضين، وصدّقت أكاذيبهم بأنّ في مجلس الشورى مُغرضين ومُنحازين لشخصيات بعينها.
* وأحسب أنك تدفع ثمن هذا التصديق الآن.
* عموماً أخي سوداكال.. نصيحتي إذا كُنت ترغب بالفعل في أن نُحقِّق بطولة الممتاز، فلتبق على المسلمي طالما أن اللاعبين يُفضِّلونه وهم الذين طالبوا به.
*العدالة يا لجنة المسابقات
* التصريح الذي أطلقه مساعد رئيس المريخ علي أسد.. ورفض فيه – باسم المجلس – توصية لجنة المسابقات بقيام بقية مباريات الدوري بنظام التجميع في ولاية الخرطوم؛ تصريح منطقي وموضوعي جداً.. ونتوقّع أن يجد التجاوب من مجلس الاتحاد العام ويرفضه.
* جائحة كورونا متفشية في ولاية الخرطوم أكثر من أي ولاية أخرى.. وهو الأمر الذي دفع اتحادها المحلي إلى إلغاء منافسته.. فكيف يستقيم عقلاً أن تقام فيها المباريات المتبقية للدوري؟؟
* إذا كان لا بُدّ من التجميع لكسب الزمن، فلتكن المباريات في أي ولاية أخرى غير ولاية الخرطوم.
* تقارير وزارة الصحة الأخيرة أكدت خلو حداشر ولاية تقريباً من حالات الوباء.. فلماذا لا يتم التجميع في واحدة منها؟؟
* عموماً نؤيد مجلس المريخ في رفضه لتوصية لجنة المنافسات.. ونبارك قراره بانسحاب الفريق من المنافسة إذا أيّدها مجلس الاتحاد العام.
* بالمناسبة ليس المريخ وحده هو الذي يرفض هذه التوصية.. إنما هنالك 13 نادياً غيره يرفضونها.
* الأندية الوحيدة التي تُؤيِّدها هي الأندية التي تعودت على “الباردة”.. وعلى رأسها طبعاً، فريق الهلال.
*آخر السطور
* مع قناعتي التامة بأنّ في المواقع الإلكترونية والقروبات بالفيسبوك، والواتساب الكثير جداً من الآراء النيِّرة، التي يطرحها أصحابها بأسلوبٍ سلسٍ وراقٍ.. إلا أن فيها للأسف الشديد؛ قلة تفسدها بمواضيع هايفة، ومشاركات ضحلة لا تخلو من الإساءات والشتائم التي تؤكد على الجهل وسُوء التربية والإفلاس، وعُقد النقص المُتجذّرة في نفوس كُتّابها.. نسأل الله لهم الهداية.
* أين أنتم يا أهل المريخ.. لاعبكم ومدربكم الأسبق صلاح مشكلة، طريح الفراش الأبيض، بمستشفى النيل الأزرق، الغرفة 16.. منذ أكثر من أسبوع تقريباً.. ويحتاج لوقفتكم ودعواتكم المُخلصة، وقليل من الوفاء.
* صلاح مشكلة إذا لم تخن الذاكرة، كان المدير الفني لفريقنا عندما جمع بين الدوري والكأس خلال أسبوع واحد، بعد معركتي السبتين الشهيرتين أمام ندنا التقليدي الهلال.
* اللهم أنت الشافي، فاشفه شفاءً لا يغادر سقماً يا رب العالمين.
* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى